14 C
بيروت
نوفمبر 28, 2020

أبو شرف استنكر الاعتداءات على الأطباء: للتوقف عن العمل بكل العيادات والمستشفيات غدا

رأى نقيب الأطباء شرف أبو شرف أنّ “الاعتداءات توالت على الجسم الطبّي، وهذا يرتدي مزيدًا من الخطورة، لذلك أعددنا قانونًا يحمي الأطباء من هذه الأفعال خصوصًا في هذه الظروف العصيبة، وتصل العقوبة إلى حدّ السجن لكلّ من ارتكب اعتداء على أيّ عامل في المجال الطبّي”.

وركّز أبو شرف في مؤتمر صحافي على أنّ “نقابة الأطباء تستنكر استنكارًا شديدًا كل اعتداء يتعرّض له الأطباء ، أو أي فرد من الجسم الطبّي”، مؤكّدًا أنّ “كلّ اعتداء على أي طبيب أثناء تأديته واجبه المهني، موجّه ضدّ النقابة بذاتها، وتنوي اتخاذ صفة الادعاء الشخصي الفوري على كلّ الفاعلين وكلّ من يظهره التحقيق مشاركًا في الاعتداء”.

وأشار إلى أنّ “النقابة تطالب الجهات الأمنيّة والقضائيّة بملاحقة المعتدين وتوقيفهم وإنزال أشدّ العقوبات بهم، صونًا للعدالة، وحفاظًا على سلامة الجسم الطبّي”، مبيّنًا أنّ “النقابة تتوجّه إلى الأجهزة الأمنية المختصّة لاتخاذ إجراءات الحماية الضروريّة، الّتي تؤمن ظروف العمل الطبيعيّة للأطباء”.

وشدّد أبو شرف على “خطورة ما يتعرّض له الأطباء من اعتداءات، وهو أمر لا يهدّد سلامة الأطباء فقط، بل الأمن الصحّي وصسلامة المرضى أيضًا”، داعيًا جميع الزملاء المنتسبين إلى النقابة إلى التوقّف عن العمل في كلّ العيادات والمستشفيات في كلّ المناطق اللبنانية، يوم غد الأربعاء، باستثناء الحلات الطارئة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة