29.4 C
بيروت
أغسطس 8, 2020

أطعمة يطلبها الجنين من أمّه الحامل تناوليها!

كثيراتٌ هنّ الأمهات اللواتي يتمنين ولو بإمكان الجنين التعبير عما يحتاجه لضمان صحّته وراحته ومن أبرز الأمور التي يتساءلن عنها هي الأكلات المفضلة لديه.

الحبوب وخصوصاً العدس
إنّ الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل، الأرز البني، الشوفان، الشعير،الذرة، وغيرها تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين “E” والفيتامين “B” بالإضافة إلى معادن مثل الحديد والزنك والفوسفور والماغنيزيوم التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في تعزيز نمو الطفل السليم. كذلك،تحتوي الحبوب وبالأخص العدس على عنصر الفولات الأساسي لتشكيل دماغ طفلك وجهازه العصبي.

اللحوم العضوية الخالية من الدهون
يُعد الحديد من المعادن الأساسية التي تحتاجينها لمساعدة طفلك على تكوين خلايا الدم الحمراء. ومن المصادر الغنية بالحديد نذكر اللحوم العضوية الخالية من الدهون والتي تؤمن أيضاً حاجتك من الحديد ما يحميك من الإصابة بفقر الدم.

الزبادي ومشتقات الحليب
يُعتبر الكالسيوم من العناصر الغذائية التي لا يحتاجها طفلك فحسب من أجل نموّ عظامه إنّما التي تحتاجينها أيضاً للحفاظ على قوّة عظامك وعضلاتك وخلاياك العصبية. ومن أهمّ المصادر الغنية بالكالسيوم نذكر الزبادي ومشتقات الحليب التي توفّر لك ولطفلك أيضاً حاجتكما من البروتين. احرصي على إدخال الزبادي في نظامك الغذائي؛ فهو يحسن عملية الهضم ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة.

السلمون العضوي
لا تهملي أيضاً أهمية تناول السلمون العضوي خصوصاً وأنّه يتميز باحتوائه على دهون الـDHA الضرورية لنمو عيون طفلك ودماغه. لا تنسي أنّه غني أيضاً بدهون الأوميغا 3 التي تحسّن صحتك وتحميك من الإصابة بأمراض القلب.

الجزر
وأخيراً، احرصي على إدخال الجزر ضمن نظامك الغذائي خلال الحمل؛ فهو يحتوي على عنصر البيتا كاروتين الذي يلعب دوراً أساسياً في تكوين شبكة العين والبشرة والعظام والأعضاء الحيوية.

عائلتي

مقالات ذات صلة