17.1 C
بيروت
ديسمبر 4, 2020

إصابة 5 لاعبين من برشلونة بفيروس كورونا .. والنادي أخفى الحقيقة

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن إصابة خمسة لاعبين من نادي برشلونة بفيروس “كورونا المستجد” خلال الفترة الأخيرة، دون أن يعلن النادي عن ذلك.

وعاد النادي الكتالوني للتدريبات الجماعية مؤخراً لأول مرة، عقب إعلان رابطة الدوري الإسباني استئناف مباريات “الليغا” بدءاً من 11 يونيو/حزيران الجاري.

5 لاعبين واثنان من الجهاز التدريبي

وفاجأت محطة إذاعة كتالونيا RAC1 المتابعين في إسبانيا، بالتأكيد على أن خمسة لاعبين بالإضافة لاثنين من أعضاء الجهاز التدريبي داخل نادي برشلونة، أصيبوا فعلياً بفيروس “كورونا المستجد” خلال فترة التوقف الأخيرة.

وأوضحت الإذاعة الكتالونية أن العينة الإيجابية ظهرت في اختبارات الدم للاعبين الخمسة والمدربين الاثنين، دون أن تظهر عليهم أعراض الفيروس منذ البداية، مبينة أنهم تعافوا تماماً، ويشارك حالياً اللاعبون الخمسة في التدريبات بشكل طبيعي.

ورغم ذلك فإن النادي الإسباني لم يعلن لوسائل الإعلام عن أي إصابة في صفوفه بالفيروس المستجد، الذي أوقف جميع البطولات منذ مارس/آذار الماضي، قبل استئناف بعضها مؤخراً، على أن تعود بقية البطولات خلال الشهر الجاري.

قلق كتالوني
وخضع جميع العاملين في نادي برشلونة للفحوصات الطبية خلال الفترة الأخيرة، قبل العودة للتدريبات الجماعية، إذ جاءت النتائج سلبية، ما يؤكد تعافي المصابين من فيروس “كورونا المستجد”.

وبحسب الإذاعة “الكتالونية”، فإن القلق لا يزال داخل برشلونة بشأن إمكانية إصابة اللاعبين الخمسة المعنيين بشكل أسرع من بقية زملائهم، بعدما عانوا من عدة مشاكل صحية في الفترة الأخيرة.

10 إصابات في إسبانيول
وبخلاف برشلونة، فإن أبيرلاردو فرنانديز أنتونيا، المدير الفني لفريق إسبانيول، أكد أن فريقه عانى من وجود 10 إصابات بفيروس “كورونا” خلال الشهر الماضي.

ومن بين المصابين العشرة في إسبانيول 8 لاعبين، أبرزهم ماتياس فارغاس، ولياندرو كابريرا، ووو لي، بالإضافة لاثنين من أعضاء الجهاز التدريبي.

وتوقع أبيلاردو أن يكون لقاء فريقه الأخير في الدوري الإسباني خلال مارس/آذار الماضي، هو السبب في انتشار “كورونا” بين لاعبيه، خاصة أنه قيل لهم إن البعض ربما يكون مصاباً، لكن ليس لديهم أي أعراض، وفقاً لتأكيده.

وأوضح أن هذه الأزمة تتسبب بأشياء سيئة كثيرة للجميع، مشدداً على أن أسوأها كان فقدان العديد من الأشخاص المقربين، ما سبب له إحباطاً كبيراً له ولغيره.

استئناف “الليغا”
وتتأهب جميع أندية “الليغا” لاستئناف منافسات الدوري من جديد، إذ تعود المسابقة يوم الحادي عشر من الشهر الجاري بمواجهة “ديربي” الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من المسابقة.

ويلعب برشلونة يوم الثالث عشر منه ضد ريال مايوركا على ملعب الأخير، فيما يستضيف ريال مدريد نظيره إيبار على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” يوم الرابع عشر من الشهر الجاري، وفقاً لقرار النادي “الملكي” بإكمال لقاءاته البيتية عليه، وفي اليوم نفسه يلعب أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بيلباو على أرض الأخير.

يشار إلى أن برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الإسباني حالياً برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد.

عربي بوست

مقالات ذات صلة