23 C
بيروت
يونيو 4, 2020

الإقفال سيطال الجميع باستنثاء هؤلاء …. وزيرة الاعلام: من تلاعب بالليرة سيُحاسب وتجار المواد الغذائية ايضا

اكدت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء جلسة مجلس الوزرا ان الرئيس العماد ميشال عون جدد التحية للمرضين والممرضات في يومهم العالمي ووعدهم بالوقوف الى جانبهم وتحقيق مطالبهم لافتة الى انه شدد على ضرورة إعادة النظر في إجراءات كورونا بعد تطور الإصابات ودعا إلى تشديد إجراءات الوقاية.

ولفتت عبد الصمد الى ان دياب شدّد على أن الحكومة حققت إنجازا في ما يخص كورونا معتبرا اننا نحتاج مدة أكثر من 3 أيام لمراقبة تطور الوضع والعودة الى الإقفال التام لمدة 4 أيام كي تعزل الحالات التي ظهرت في الأيام الماضية بإستثناء المؤسسات الإستشفائية والغذائية والصناعية.

ونقلت عبد الصمد عن دياب تأكيده أن أسعار المواد الغذائية لا يجوز أن تبقى كما هي ويجب أن يحاسب التجار كما أن سعر صرف الدولار يجب أن يكون من الأولويات وطلب التشدد في ضبط مخالفات الصيارفة وقال: “ملف مخالفة الصيارفة صار في عهدة القضاء وكل من من يتلاعب في العملة الوطنية سيُحاسب”. وذكّر دياب وحدات الدولة أنها جزء من الحكومة ويجب العمل على إنجاح الخطة والتصويب عليها يهدف الى منع حصول لبنان على الأموال من الخارج.

واشارت الى انه تقرّر الإغلاق الكامل لأربعة أيام من مساء الأربعاء حتى صباح الإثنين ومنع التجمعات في الأماكن العامة والخاصة وقبول هبة نقدية من مديرية التبغ والتنباك وإستعمال جزء منها لمساعدة الطلاب في الخارج.واكدت ان وزير الداخلية سيصدر قرارا يضع فيه اطارا لكيفية الحركة وبالنسبة لمنع التجول تبقى الاجراءات سارية وبالنسبة الى السفر فإن لجنة عودة المغتربين ستعقد اجتماعا تبحث فيه الرحلات الخاصة بالمغتربين.

واوضحت عبد الصمد ان التعيينات في الوزارات قيد التحضير ومن المفترض أن تُعرض الأسبوع المقبل على مجلس الوزراء ولا عقبات بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة