14.6 C
بيروت
أبريل 6, 2020

الحكومة قررت ضبط حركة الطيران باتجاه البلدان حيث يتفشى الكورونا

أعلنت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد، بعد جلسة مجلس الوزراء، ان رئيس الجمهورية ميشال عون أعلن أن سفينة التنقيب عن النفط وصلت الى الشاطئ اللبناني وستبدأ عملها خلال 48 ساعة في البلوك رقم 4 ونأمل أن تحمل نتائج إيجابية.

واشارت الى ان رئيس الحكومة حسان دياب نوه بجهود وزير الصحة العامة حمد حسن في مواجهة فيروس كورونا.

ونقلت عن دياب قوله في الجلسة:”ليست الحكومة هي التي تسبّبت بمرض الكورونا.

بكل أسف، هناك أناس في لبنان عملهم محصور بمحاولة تشويه صورة هذه الحكومة وهمّهم أن تفشل الحكومة وأن نعجز عن التعامل مع أي أزمة حتى ولو كانت النتيجة هي ضرر على لبنان وعلى اللبنانيين.”

وأضاف دياب:”واضح ان هناك جهة أو جهات تمارس الألاعيب ومحاولات تشويه الحقائق والتزوير والتزييف والاستهداف الشخصي عبر اختلاق أكاذيب وروايات ورمي اتهامات وتغيير في الحقائق، لكن المؤسف أكثر أن هذه الجهات تحرّض على البلد وتحاول قتل كل أمل بإنقاذ البلد”

وتابع دياب:”لا تهتم هذه الجهات بأن البلد ينهار، المهم عندهم أن تفشل الحكومة وأن لا تنكشف عوراتهم والموبقات التي ارتكبوها وأدت إلى الأوضاع الخطيرة التي يعيشها البلد اليوم على كل المستويات: المالية والاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.”

وقال دياب:”يقول المثل ان الصديق وقت الضيق، ونحن نعرف ان الدول الشقيقة والصديقة لن تتخلّى عن لبنان. هذا ما نتمناه، لأن انهيار لبنان لا سمح الله سوف يتسبب بضرر لكل الذين تخلّوا عنه.

على كل حال، نحن مستمرون بمسيرة انقاذ لبنان، مهما ما كانت التحديات”.

وفي ملف فيروس كورونا كشفت عبد الصمد أن مجلس الوزراء قرر ضبط حركة الطيران ووقف الرحلات الدينية مع البلاد التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا.

اما في الملف المالي فلفتت وزيرة الاعلام الى موافقة مجلس الوزراء على الاستعانة بالاستشاري المالي “لازارد” والقانوني “كليري غوتليب” لمساعدة الحكومة في إدارة الدين العام.”

مقالات ذات صلة