25.6 C
بيروت
يونيو 6, 2020
بعد الطوارئ الصحية .. هذا ما بلغه سعر صرف الدولار

الدولار ينخفض من جديد مساء… إليكم سعر الصرف في السوق السوداء

انخفض سعر الدولار مساء اليوم الجمعة الى 3700 ليرة للمبيع و3850 ليرة للشراء  في السوق السوداء بحسب معلومات موقع جديدنا الاخباري  علما ان التجار يبيعون الدولار ما بين 4000 و 4500 ليرة لبنانية.

وكان قد انخفض في  الأيام السابقة الى 3700، بحيث اعتبر السعر افتراضيا طالما ان البيع اقترن بسعر 4000 ليرة.

هذا ويستقر سعر الصرف منذ ايام في ظل اقفال الصرافين والتوقيفات بتهمة التلاعب بالاسعار.

في المقابل، يتفاجأ الكثيرون من اسعار التجار المتفاوتة بحيث يصل الدولار في السوق السوداء الى 4300 ليرة لبنانية في بعض المناطق بحسب العرض والطلب.

عدا عن ان سعر الصرف الرسمي هو 1515 بحسب مصرف لبنان.

يضاف الى 3200 على التحاويل من الخارج كما التعميم الذي قضى بتحويل الدولار على سعر صرف ٣٠٠٠ ليرة لبنانية.

ابتداء من 27 أيار … هذا ما سيباشر به مصرف لبنان

من جهته، اعلن حاكم مصرف لبنان أنه وابتداء من 27 أيار 2020 يستهل المصرف اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الليرة اللبنانية ومن ضمنها تأمين الدولارات لتأمين استيراد المواد الغذائية الأساسية تبعا لتعميم سيصدر بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد.

ويمكن للمصارف المساهمة بهذه العمليات بالتنسيق مع مصرف لبنان.

في حديث صحافي، اشار الرئيس السابق للجنة الرقابة على المصارف سمير حمود الى انه يتمّ العمل على اطلاق منصّة مصرف لبنان الالكترونية، والتي ستحدّد سعر الصرف اليومي للدولار، والذي سيتمّ اعتماده في السوق الموازية، ومحاسبة كل من يخالفه من الصيارفة المرخصين.

مشدّداً على انّ بدء عمل المنصة لا يعني بتاتاً توفّر الدولارات في السوق، بل تحديد وتثبيت سعر المعروض منه، والمقدَّر اليوم بحوالى 5 ملايين دولار يومياً في مقابل 10 ملايين دولار سابقاً. ولفت الى انّ حاجة السوق تبلغ حالياً حوالى 600 مليون دولار شهرياً متراجعة من حوالى مليار دولار في السابق، علماً انّ المتوفر منها حاليا 150 مليون دولار فقط.

رصد موقع جديدنا

مقالات ذات صلة