23.9 C
بيروت
يوليو 6, 2020

العدو يخطف راعياً بعد إطلاق النار عليه

أعلنت قيادة الجيش عن إطلاق قوات العدو الإسرائيلي النار باتجاه محمد نور الدين عبد العظيم، قرب موقع رويسات العلم في مرتفعات كفرشوبا أثناء قيامه برعي الماشية. وقد أصيب عبد العظيم، وتم توقيفه من قبل عناصر العدو واقتياده إلى داخل فلسطين المحتلة.

وإذ أشار بيان الجيش إلى متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، أعلن الناطق باسم قوات اليونيفيل، اندريا تيننتي، أن القوات الدولية فتحت تحقيقاً في حادث إطلاق النار على راع في محيط منطقة كفرشوبا، و«توجهت إلى المنطقة لتحديد ظروف الحادث ومكانه، بما في ذلك الإشارة إلى الخط الأزرق». وأكد أن جنود اليونيفيل في المنطقة سمعوا إطلاق النار. وأعلن أن رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول «بدأ اتصالاته مع الأطراف وحثّهم على ممارسة ضبط النفس».
تجدر الإشارة إلى أن تيننتي قال، في تصريح «تبريريّ» لـ«الوكالة الوطنية للإعلام»، إن «الجيش الإسرائيلي أبلغ اليونيفيل اليوم أن شخصاً – ذكر أنه عبر الخط الأزرق في محيط منطقة كفر شوبا – تعرض لإطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية المتمركزة في المنطقة. وقد أخذ الجيش الإسرائيلي هذا الشخص إلى المستشفى لتلقّي العلاج».

الاخبار

 

 

 

 

مقالات ذات صلة