29.4 C
بيروت
أغسطس 8, 2020

عرض الأحلام… قرية إيطالية تعرض إقامة فاخرة أسبوعاً مجاناً في فيلا

قدّمت قرية إيطالية عرضاً خيالياً لتشجيع السائحين على زيارتها وتخطي آثار فيروس كورونا، بعدما عرضت عطلة فاخرة لزائريها هذا الصيف.

ووفقاً لموقع جريدة “ذا صن” البريطانية، فإن قرية موليز الواقعة على بعد ساعتين من العاصمة روما، تسمح للسياح بالبقاء لمدة سبع ليالٍ مجانًا في بعض المنازل والفيلات الفارغة في جميع أنحاء المنطقة.

أطلقت الفكرة بلدية موليز بالتعاون مع الجمعية الثقافية Amici Del Morrutto، حيث تقدّم 40 إقامة مجانية طوال فصل الصيف في قرية سان جيوفاني في جالدو، بين 4 تموز و3 تشرين الأول.

تشمل العقارات فيلا من غرفتي نوم، وفيلا من ثلاث غرف نوم وفيلا من أربع غرف نوم، وكل ما عليك فعله للفوز بجائزة قضاء إجازة فاخرة في إيطاليا هو ملء نموذج باللغة الإيطالية وألا تكون من سكان موليزي.
يتضمن النموذج أيضاً أسباب رغبتك في الإقامة، بالإضافة إلى إثبات الهوية لكل مقدم طلب، حيث لاقى الأمر إقبالاً كبيراً، وتقدم أكثر من 600 شخص بالفعل في الساعات الأولى لعرض الأمر.

تمكنت موليز من إبقاء حالات الإصابة بالفيروس التاجي منخفضة مقارنة ببقية البلاد، مع عدم وجود حالات جديدة لمدة أسبوع تقريباً، وتأمل المنطقة الآن في تشجيع السياح على زيارة القرية.

وقال الناشط المحلي إنزو لونغو أحد منظمي المشروع لصحيفة التلغراف إن بعض المنازل في القرية كانت “فارغة لسنوات” بعد أن غادر السكان المحليون المنطقة إلى مناطق أخرى أكثر ثراء، والمنطقة حالياً لديها 305 آلاف نسمة فقط.

وأضاف: “هذه قرى جميلة ولكنها غير مأهولة بالسكان وليس لديها أي سكن سياحي في البداية، لذلك فكرنا: كيف يمكننا المساعدة في إحياء قرانا التاريخية، مع تشجيع الزوار خلال هذه الأوقات الصعبة”.

وأعلن عن موليز كواحدة من الوجهات الـ52 التي ستزورها عام 2020 من قبل صحيفة نيويورك تايمز.

مقالات ذات صلة