25.2 C
بيروت
أكتوبر 29, 2020

قائمقام جبيل ترأست اجتماعا للاسراع في العمل وفتح مراكز حجر رسمية في القضاء

عقدت قائمقام جبيل ناتالي مرعي الخوري،اجتماعا، بعد التنسيق مع محافظ جبل لبنان القاضي محمود مكاري، لتسريع العمل وفتح مراكز الحجر الرسمية في قضاء جبيل المخصصة لحجر المصابين بفيروس كورونا والتأكد من تأمين كل المستلزمات التشغيلية وتحديد النواقص لاجراء اللازم لتأمينها بالسرعة القصوى، لاسيما بعد تكاثر اعداد المصابين في القضاء وبدء فصل الخريف، حيث طالبت جميع المعنيين “بالاسراع في العمل وتضافر الجهود بغية فتح المراكز تباعا ابتداء من الاسبوع المقبل”.

وتم خلال الاجتماع التطرق الى مركز الحجر في بيت الكاهن معاد، في حضور ممثل عن مكاري وطبيب القضاء الدكتور وسام سعادة والصليب الاحمر اللبناني واليونسف والجمعية الكاثوليكية ومختار معاد والدكتور هكتور حجار، الذي عين مديرا للمركز.
وخلص الاجتماع الى “تأمين معظم المستلزمات وعناصر الحماية باستثناء النظر ببعض النفقات”، ثم رفعت الخوري كتابا الى المحافظ بخصوصها من كهرباء واتصالات وطالبت “بوجود ممرضين من منظمة الصحة العالمية قبل بدء الاستقبال”.

كما تناول الاجتماع مركز مار مخايل في عمشيت في حضور كل من طبيب القضاء وممثل الجمعية الكاثوليكية ومدير المركز الياس الحاج ورئيس البلدية الدكتور انطوان عيسى وممثل اليونيسف، حيث كانت القائمقام قد زارت المركز وعقدت اجتماعا تمهيديا مع ولي الوقف مارسيل زخيا الذي وعد ب”تأمين ممرضين على نفقته ونفقات المستلزمات التشغيلية من كهرباء ومازوت والانترنت”، شاكرة اياه “على التعاون لما فيه مصلحة الخير العام”.
وقد خلص الاجتماع “الى تأمين المستلزمات الطبية وعمال التنظيفات ومياه الشرب وغسيل ثياب المرضى من اليونيسف، وتأمين الممرضين والممرضات من منظمة الصحة العالمية”، وشددت الخوري على “وجوب اعادة افتتاح مركز مار مخايل الاسبوع المقبل شاكرة رئيس البلدية على التعاون المثمر”.

كما تواصلت الخوري مع رئيسي بلديتي قرطبا فادي مرتينوس وبلاط عبدو العتيق والامين العام للمجلس الاعلى للدفاع “للاسراع في تعيين مديرين لمركزي قرطبا وتأمين المساعدات اللازمة لمراكز الحجر في قرطبا وبلاط”، وطالبت “بوضع مركز فتري الدون بوسكو على طاولة التداول والعمل على تشغيله نظرا لموقعه والحاجة الماسة اليه لاسيما انه تم الكشف والموافقة عليه من اللجنة المختصة”.

واعلنت “انها ستجري خلال الاسبوع الحالي دورات توعية للبلديات والمخاتير، بالتعاون مع الصليب الاحمر وطبيب القضاء حول آلية تشغيل المراكز وادخال المرضى اليها وحول المستجدات في كورونا.

مقالات ذات صلة