13.9 C
بيروت
أبريل 6, 2020
هام للنشر : الرهبانية اليسوعية تكشف ... أحد الآباء لم يكن يإيطاليا ولم ينقل كورونا الى والده

هام للنشر : الرهبانية اليسوعية تكشف … أحد الآباء لم يكن يإيطاليا ولم ينقل كورونا الى والده

نشرت الرهبانية اليسوعية في لبنان بيانا اكدت فيه انها تتعاون مع كل المعنيين لمواجهة الوباء العالمي بشفافية ومسؤولية. ولا تنشر الا ما تعرفه على انها وقائع بعيدا عن التكهنات والتفسيرات.

ولهذا يهمنا توضيح ما يلي:

في يوم 8 اذار بعد الظهر تبيّن من نتيجة التحليل الطبي في مستشفى الحريري ان احد آبائنا مصاب بالفيروس. في حينها، أخضعنا كل اليسوعيين المتواجدين في ديرنا في بيروت للحجر الصحي وابلغنا عن هذا الحجر، كما تواصل كل منا مع الاشخاص الذين التقينا بهم في الفترة المنصرمة لتحذيرهم.

في اليوم التالي، عرفنا ان شخصا اخر من آبائنا مصاب ايضا. في يوم الخميس 12 آذار خضع كل الحاضرين في دير الآباء في بيروت ويسوعيو دير بكفيا كما جميع الموظفين الذين هم في الحجر المنزلي الى الفحص الطبي. ظهرت النتائج تباعا يوم السبت 14 اذار مساء ونشرنا المعلومات في صباح اليوم الاثنين 16 اذار.

لم يكن احد من ابائنا في ايطاليا في الفترة الاخيرة. آخر الواصلين من ايطاليا من بين اليسوعيين وصل يوم 6 شباط وقد خضع للفحص الطبي واتت نتيجته سلبية. وما ورد من ان احد ابائنا كان في ايطاليا ونقل العدوى الى والده عار عن الصحة. الاب المعني متواجد في لبنان منذ شهر كانون الثاني بعدما أتمّ دراساته في الولايات المتحدة وقد التقط العدوى في لبنان مثل باقي ابائنا المصابين. وقد سلمنا لائحة كل زوار ديرنا منذ نهاية كانون الثاني حتى نهاية شباط لخلية ادارة الازمة في وزارة الصحة سعيا لتحديد مصدر العدوى سواء أكانت قد وصلتنا من خارج لبنان او من داخله .

ويقصد البيان الاب الشدياق الذي لم يكن في ايطاليا ولم ينقل العدوى لوالده الذي توفي جراء كورونا بالأمس.

مقالات ذات صلة