The News Jadidouna

ألان عون: على الحكومة البحث عن الحلول ولا أعارض آلية التعيينات

شدد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ألان عون على ان “المقاربة يجب ان تتوحد حول الارقام التي تتم مناقشتها مع صندوق النقد الدولي”، داعياً “الحكومة للبحث عن الحلول بدل الاستمرار بمنطق التشبث بالرأي”.

وقال في حديث إلى “صوت كل لبنان”، ان وزير المالية بصدد انهاء المرحلة الأخيرة من النقاش للتوصل الى مقاربة موحدة.

وحول التعيينات في مجلس ادارة الكهرباء، أشار عون الى ان “الواقع الحالي للدستور، التعيينات تجري وفق موازين القوى في الحكومة”.

وإذ اعلن عون عدم معارضته لآلية التعيينات، لفت الى انه اذا حسم المجلس الدستوري قراره بأن الآلية ليست دستورية فعلينا حكما الذهاب الى تعديل دستوري.

واعتبر ان صرخة وزير الخارجية الفرنسي هي “صرخة صديق، ففرنسا كانت من اكثر المتحمسين لمساعدة هذه الحكومة واعطائها فرصة”، مشيرا الى ان “الخيبة اتت بحجم الآمال التي كانت موضوعة”.
ولفت عون الى ان “مشكلة الحكومة تكمن بأنها تحاول ان تكون مستقلة الا انه تبين عكس ذلك”، وقال: “إن مسؤولية القيّمين على هذه الحكومة ان يدفعوها باتجاه الإصلاحات المطلوبة وان تسير باتجاه إشارات إيجابية لا سلبية كما تبدو”.
وأضاف: “لا نتعامل مع الحكومة بخلفية سياسية وانما نرتكز على الوضع الذي وصلنا اليه اذ لا يمكن الاستمرار به وفي حال عدم الوصول الى نتائج إيجابية يجب البحث عن بدائل”، لافتا الى ان “هذا الكلام تحفيزي وليس بهدف كيدية سياسية”.

ونفى عون أي كلام عن تكتل لبنان القوي عن عودة الحريري الى رئاسة الحكومة، لافتا الى ان “الحريري قال انه لن يعود في الوقت الحالي”.
وعن إمكانية توجه لبنان شرقاً، لفت عون الى ان “لبنان بتركيبته لا يمكن ان يتمحور لا سياسيا ولا اقتصاديا باتجاه طرف أو محور دون آخر”، داعيا الى “مد يد التعاون الى أي مصدر قد يساعد لبنان الذي عليه ان يقوم بواجباته لتخفيف تداعيات ما يمر به”.

وحول موقف البطريرك الراعي الأخير، اعتبر ان “النداء مفصلي ودعوة مفيدة لطرح المواضيع كما هي والبحث عن إجابات لها”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy