The News Jadidouna

أليكم عدد اصابات الكورونا بالمناطق في كسروان الفتوح.. أرقام غير معلنة تصل الى 200

يقول رئيس اتحاد بلديات كسروان – الفتوح، جوان حبيش في اتصال مع «الأخبار» إنّه مع العزل «لأنّ الوباء مُنتشر في كسروان. الحالات التي نعرف بوجودها هي 6 في جونية واثنتان في طبرجا، واليوم جرى نقل 4 من أمام إحدى السوبرماركت الكبرى في جونية». كما أنّ مستشفى في ساحل كسروان، «جرى عزل طابق بأكمله فيه بعد أن تبين أنّ شخصاً أُجريت له عملية مُصاب بكورونا، وقد التقط العدوى من زوجته».

من بين الحالات المُصابة في كسروان أشخاص «شاركوا في الرياضة الروحية مع الرهبنة اليسوعية، ونقلوا العدوى إلى أقارب لهم»، مؤكداً أنّ إحدى الوفيات الأربع بالفيروس «من بلدة داريا، قريبة أحد آباء اليسوعية، وهناك حالة ثانية في العائلة». ويضيف حبيش بأنّ «العديد من الحالات موجودة في الحجر المنزلي للاشتباه في إصابتهم، ولا نعرف مع من يكونون قد تواصلوا»، مُرجحاً أن تكون الأرقام غير المعلنة «بحدود الـ200».

مشكلة حبيش هي مع «غياب المعايير الموحدة لدى الوزارات المعنية في التعامل مع كورونا… هناك معياران إما نعتمد نموذج الصين، وإما إيطاليا».

يُفضّل حبيش النموذج الصيني في مكافحة «كورونا»، داعياً في الوقت نفسه للعودة «إلى المادة 74 من قانون البلديات، التي تقول إنّ المسؤولية الأولى في هذه الحالات تقع على رئيس البلدية. الجميع لا يزال مُسترخياً.

يجب إعلان العزل، ومنع التنقل، لنعرف من المريض ونمنع انتقال العدوى».

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy