The News Jadidouna

أوقفوا الـ”بهدلة” على طرقات لبنان

“بهدلة”، هي الكلمة التي تختصر حالة تنقّل اللبنانيين بين منطقة وأخرى يومياً. تهربُ من حفرةٍ فتغرق في أخرى، فتُحطّم شيئاً فشيئاً سيّارتَك. أمّا مَن المسؤول؟ فكل جهة ترميها على الأخرى.
تتّصل برئيس البلديّة، فيرمي المسؤوليّة على وزارة الأشغال.

تتّصل بوزارة الأشغال فتُعيد الطابة إلى البلديّة. إدارة فاشلة بكل ما للكلمة من معنى، وهذا الوضع يُواجه المارّة على الطريق الذي يربط بين روميه وعين سعادة، حيث لا يمرّ يومٌ إلاّ وترتفع صرخات أهالي المنطقة بسبب تدهور الوضع على هذا الطريق من سيّء إلى أسوَأ.
إلى حين باتت محلاّت تصليح الإطارات في المنطقة بحاجة إلى كميّة فائضة كي تلبّي حاجات المواطنين بشكل يوميّ، وهو الأمر الذي شهد تفاقماً خلال الأيام الأخيرة.
وأمام ما وصفناه بـ “البهدلة”، يُفيد رئيس بلدية عين سعادة أنطوان بو عون، لموقع mtv، بأنّ “وزارة الأشغال هي المسؤولة عن هذا الطريق، وكلّما اتّصلنا بها تُكرّر عدم امتلاكها للميزانيّة المطلوبة”، لافتاً إلى أنّ “البلديّة تواصلت مع مدير عام الوزارة طانيوس بولس الذي نصحنا بـ”الترقيع قدر المستطاع”، فنعود في كلّ مرّة لـ”نرقّع” من أموالنا الخاصة”.

أوقعَ الترقيع اللبنانيين في حُفرةٍ أكبر بكثير من تلك المنتشرة على الطرقات… إخجَلوا اليوم، كي لا يخجل بكم أولادكم غداً.
mtv

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy