The News Jadidouna

إجراءات مشددة في مرياطة بعد تسجيل إصابات بكورونا

تجري وزارة الصحة العامة بالتعاون مع طبابة قضاء زغرتا، بالتنسيق مع غرفة إدارة الكوارث والازمات التي ترأسها قائمقام زغرتا ايمان الرافعي وبلدية مرياطة، مئة فحص “pcr” جديد بشكل عشوائي خلال اليومين المقبلين، لأشخاص مخالطين في كل احياء البلدة لتتبع حالات الإصابة وانتشار فيروس كورنا فيها وتحديد مصدره، وذلك بعدما أظهرت النتائج الأولية للعينات العشوائية من فحوص الكورونا التي أجريت في بلدة مرياطة – قضاء زغرتا خلال الأيام الماضية، تسجيل سبع حالات إيجابية جديدة وأخرى بحاجة لإعادة إجراء فحص “pcr” من جديد.

وكان عقد في مكتب القائمقام الرافعي في سرايا زغرتا اجتماع لغرفة إدارة الكوارث والازمات في حضور رئيس بلدية مرياطة محمد عجاج، طبيب قضاء زغرتا الدكتور سامي الاحدب، الصليب الاحمر اللبناني ورؤساء الأجهزة الأمنية واعضاء الغرفة، خصص لمناقشة آخر التطورات، وتم اتخاذ الإجراءات التالية:
– إجراءات أمنية مشددة على كل المحال التجارية، وفي حال تبين تزايد حالات الإصابة سيتم العودة الى قرار التعبئة الاول المتصل بأقفال جميع المؤسسات والمحال التجارية في البلدة.
– تنسيق دائم بين طبابة قضاء زغرتا بمؤازرة من القوى الأمنية للتأكد من اتخاذ إجراءات الحماية والوقاية في المؤسسات التي تبيع المواد الغذائية.
– توعية المواطنين على أهمية البقاء في المنازل وعدم الخروج الى للضرورات الملحة.
– منع اَي اشكال التجمع في البلدة بما فيها إقفال قاعات المساجد امام المصلين.
– على ضوء نتائج الفحوصات التي ستصدر سيتم اتخاذ الإجراءات الضرورية”.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy