The News Jadidouna

إحذروا… مجموعات واتساب الخاصة متاحة في بحث غوغل!

خطر جديد يهدّد خصوصية مستخدمي تطبيق التراسل الأكثر استخداماً حول العالم “واتساب”، إذ كشفت تقارير إخبارية جديدة أن الدعوات للانضمام الى مجموعات التطبيق أصبحت متاحة عبر غوغل.

ولفتت المعلومات الى أن روابط الدعوة للمجموعات، بما في ذلك روابط محادثات المجموعات الخاصة، هي قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص يريد الانضمام اليها، عبر البحث في محرك غوغل.

وفي تغريدة على تويتر، كشف الصحافي جوردان وايلدون أن استخدام ميزة “الدعوة إلى مجموعة عبر الرابط” في التطبيق تتيح لمحرك البحث أن يقوم بفهرستها، وبالتالي جعلها متاحة عبر الإنترنت.

وبحسب المعلومات، فإن هذا الأمر يسهّل في العثور على بعض المجموعات الخاصة فقط من خلال بحث بسيط عبر “غوغل”، وبالتالي فيمكن لأي شخص بشكل عشوائي اكتشاف مجموعات المحادثة والانضمام إليها، ورؤية المشاركين وأرقام هواتفهم.

وفي سياق متصل، فقد أوضحت المتحدثة باسم واتساب أليسون بوني أنه مثل أي محتوى يتم مشاركته عبر القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن العثور على الروابط التي يتم نشرها بشكل عام على الإنترنت بواسطة مستخدمي التطبيق الآخرين. وشددت أليسون الى ضرورة ألا يتم نشر الروابط التي يرغب المستخدمون مشاركتها بشكل خاص مع الأشخاص الذين يعرفونهم ويثقون بهم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy