The News Jadidouna

إشكال حلبا تابع … الإفراج عن الناشطين

أفادت “الوكالة الوطنية” أنه تم الافراج عن الناشطين في “الحراك الشعبي العكاري”، (غ.ح) و (م.ج) اللذين كان فرع المعلومات قد أوقفهما على خلفية الاشكال الذي حصل يوم السبت الماضي، خلال انعقاد لقاء خلية الازمة في محافظة عكار، في دار بلدية حلبا.

وبالتوازي، نفذ فعاليات ومخاتير وأهالي بلدة حلبا وقفة احتجاجية في ساحة البلدة استنكاراً لما حصل يوم السبت الماضي خلال اجتماع خلية ازمة عكار في قاعة مبنى عصام فارس البلدي في حلبا.

واستنكر الرئيس السابق لبلدية حلبا سعيد شريف الحلبي في بيان، بإسم المحتجين، “ما حصل من ممارسات وإساءة لخلية أزمة عكار التي تضم نواب المنطقة ورجال دين ونقيب المحامين في طرابلس والشمال ورؤساء الاتحادات البلدية ورؤساء الجمعيات، الذين اجتمعوا في بلدية حلبا لجمع التبرعات لمواجهة خطر كورونا وتمهيداً لتجهيز مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا ولدعم الصليب الاحمر اللبناني وابناء عكار المحتاجين”.

وتمنّى البيان “على اللجنة استئناف اجتماعاتها في دار بلدية حلبا – عاصمة عكار وبلدة كل العكاريين”، وأعلن المحتجون “ان ما حصل من إعتراض على لقاء اللجنة لا يمثل رأي اهالي حلبا”.

واستنكر البيان “في المقابل ردة الفعل غير المبررة والتي أدت الى اطلاق نار من قبل بعض الاشخاص،الخارجين عن القانون”، مطالباً بتطبيق القانون على الجميع.

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy