The News Jadidouna

إقتراحٌ من بوصعب يتعلّق بالعام الدراسي

إعتبر عضو تكتل “لبنان القوي” النائب الياس بو صعب “أننا في وضع إستثنائي، والمطلوب قرار استثنائي والاولوية هي لصحة الطلاب والاهالي والاساتذة”.

بو صعب، وفي مداخلة مع برنامج “صار الوقت” عبر الـmtv، أعلن أنه “تمّ استئجار مستشفى في سن الفيل، ويتم تجيهزه لفتحه في أسرع وقت لاستقبال مرضى كورونا”، كاشفا أنّ إبنه في لندن بانتظار حلّ الحكومة للعودة الى لبنان.
ورأى بو صعب أنّ “خطوة وزير التربية كانت مهمة جدا عندما أقفل المدارس والجامعات لأنها ساعدت على عدم انتشار وباء “كورونا” أكثر”، وأضاف: “أنا لا أقول بانهاء العام الدراسي، ولكن اقترحت تطبيق لامركزية القرار والاعتماد على مدراء المدارس لانهاء المناهج”.

ولفت بو صعب الى أنه “من الصعب إجراء الامتحانات الرسمية لأننا لا نعلم متى سننهي المناهج، ولا أتوقع عودة الحياة الطبيعية قبل الصيف، وليس من السهل وضع الطلاب والاساتذة في قاعة واحدة لإجراء الامتحانات حتى ولو لم يبقى الا 5 في المئة من كورونا”.

وختم، قائلا: “يجب العمل على إنهاء المناهج”، مقترحاً “تحديد الشهر الأول من العام الدراسي المقبل لإنهاء العام الدراسي الحالي”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy