The News Jadidouna

إقليما كسروان الفتوح وجبيل في “الكتائب”: الوقفة التضامنية مع قهمز لم تعد ضرورية

أعلن إقليما كسروان – الفتوح وجبيل في “الكتائب”، أن “الوقفة التضامنية مع أهالي قهمز وجوارها لم تعد ضرورية بعد وعد بلقاء مصالحة اليوم.
وأصدرا بياناً جاء فيه: “إثر الدعوة الى لقاء تضامني مع أهالي قهمز وجوارها بعد ظهر اليوم، بعد التعدي الذي طاول أحد أبنائها على طريق عام لاسا، تسارعت مساعي الخير على المستوى الاهلي بين البلدتين، وأثمرت عن زيارة لرئيس بلدية لاسا الى منزل المعتدى عليه ووضع نفسه والمخلصين في بلدته في تصرف أي إجراء قانوني أو صلحي يرضي أهالي قهمز ويحفظ كرامتهم وينهي الاشكال الذي حصل. كما تم التوافق على لقاء مصالحة في باحة كنيسة البلدة ظهر اليوم، في حضور فاعليات أهلية من البلدتين، يتخلله اعتذار علني عما حصل ووعد صريح بعدم تكراره، على أن تستكمل المصالحة بالاجراءات القانونية والامنية”.
وتابع البيان: “إزاء هذه التطورات الايجابية، وبما أن النتيجة التي وضعناها نصب أعيننا ألا وهي العودة الى لغة القانون واللجوء الى الاجهزة الامنية الشرعية والمحافظة على السلم الاهلي وحسن الجوار، قد سلكت طريقها نحو التنفيذ، فاننا نعتبر أن الغاية من الوقفة التضامنية مع أهالي قهمز وجوارها التي كانت مقررة عند الخامسة من بعد ظهر اليوم قد حققت أهدافها كما هو مطلوب، وبالتالي نعتبر أن الوقفة التضامنية المذكورة لم تعد ضرورية”.
وختم: “إننا اذ نهنئ أهالي قهمز والجوار على النتيجة التي آلت إليها الامور كما كانوا يأملون، نشكر اللبنانيين على التعاطف الكبير الذي لقيته دعوتنا، ونضع إمكانات الاقليمين في تصرفهم عند الحاجة، آملين أن يدوم الوئام والتفاهم ولغة المنطق والعقل في المنطقة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy