The News Jadidouna

إنستغرام سيتفوّق على تويتر كمصدر للأخبار… ما السبب؟

بيّن معهد رويترز للأخبار الرقمية في تقريره لعام 2020، أن استعمال إنستغرام كمصدر للأخبار تضاعف منذ عام 2018، ويُتوقع أن يتفوق قريباً على تويتر كمصدر للأخبار.

فاستناداً للدراسة، يتمتع إنستغرام بشعبية أكبر عند الشباب، علماً أن ربع البالغين من 18 إلى 24 عاماً في بريطانيا يستقون معلوماتهم عن فيروس كورونا من التطبيق بحسب ما أظهرت الأرقام.

كما أن ثلث المشاركين في الدراسة يستعملون إنستغرام حالياً وثلثي من هم دون 25 عاماً ينشطون على التطبيق، من بينهم 11 في المئة يستعملونه بغرض الحصول على الأخبار، وهو ما يجعله رديفاً لتويتر متأخراً عنه بنقطة واحدة.

وقال نك نيومن المشرف على الدراسة: “إنستغرام أصبح يتمتع بشعبية واسعة عند الشباب. فهم يقدمون الأخبار بشكل بسيط ويستعينون بالصور”.

من جهة أخرى، تعدّ مواقع التواصل الاجتماعي من المصادر الأقل صدقية للأخبار، إذ لا تزيد نسبة الذين قالوا إنهم يثقون فيها عن 26 في المئة في حين أن نسبة الحكومات والمؤسسات الإعلامية التي قالت إنها تثق بها فوصلت إلى 59 في المئة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy