The News Jadidouna

اختتام مهرجانات رشعين الصيفية

إختتمت مساء أمس، مهرجانات رشعين الصيفية التي ينظمها نادي الشبيبة بيادر رشعين في قضاء زغرتا، والتي إستمرت لستة أيام متتالية شهدت العديد من الأنشطة والألعاب والليالي التراثية والسهرات الفنية. إفتتح المهرجان، بكلمة لرئيس النادي سايد فنيانوس تناول فيها أعمال النادي بشكل عام والمهرجان السنوي الصيفي بشكل خاص، مرحبا بالحضور من أي منطقة أتوا، متمنيا للجميع قضاء ليال ممتعة، وواعدا بتقديم الجديد في كل سنة، مطلقا شعار “مستمرون بالعمل” سيما وأن مهرجان النادي هو الوحيد الذي تشهده منطقة قضاء زغرتا – الساحلية. بعد ذلك، أعلنت أعمال المهرجان.

فالليلة الأولى كانت تراثية بإمتياز حيث شهدت الساحة الداخلية للمهرجان دورات في لعبة “طاولة الزهر” والورق في لعبة “الأربعمائة والطرنيب” إستمرت حتى ساعات الفجر الأولى. الليلة الثانية، كانت فنية حيث أشعل المطرب فراس عويس الأجواء بأغان حماسية ووطنية وطربية. وفي الليلة الثالثة ألهب مطرب القدود الحلبية حسام الحلواني سماء المهرجان بالطرب الأصيل الذي أعاد الجميع الى زمن المطربين الكبار. وفي الليلة الرابعة، كان لفناني الشباب فادي محفوض وكفاح رستم وقع كبير في صدور الشباب والصبايا حيث رقصوا على أنغام الأغاني التي يحبونها والتي تعتبر أغاني عصرهم وجيلهم.

وفي الليلة الخامسة، توج إبن العائلة البندلية ليلة خاصة أدى أغانيها على طريقته الخاصة والتي نالت إعجاب الحاضرين. وفي الليلة الأخيرة، رقصت أرض المهرجان تحت أقدام الحاضرين الذين فاق عددهم الألفي شخص على موسيقى وأنغام وأغاني المطرب وائل السعيد وفرقته الموسيقية التي إستمرت حتى صباح اليوم التالي. تجدر الإشارة الى أن المهرجان تضمن العديد من الجوائز الكبيرة والثمينة قدمت هدايا من مؤسسات تجارية دعما لمسيرة النادي الناشطة في القضاء.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy