The News Jadidouna

ارشادات وتوصيات من بلدية البيرة وتأكيد الالتزام بعد تسجيل اول اصابة في عكار

اصدر رئيس بلدية البيرة في عكار محمد وهبي بيانا، قال فيه:
“انفاذا لقرار مجلس الوزراء الصادر امس، ونظرا لتطور الأوضاع الصحية، نتيجة انتشار فيروس “كورونا” والتي تشكل حالة طوارئ صحية، وبعد تسجيل اول اصابة في عكار، نحيطكم علما تأكيد وجوب التزام المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، وتعليق العمل في الشركات والمؤسسات الخاصة والمحال التجارية على اختلافها ومكاتب أصحاب المهن الحرة ويستثنى من ذلك :

أ – كل ما يرتبط بتصنيع وتخزين وبيع المواد الغذائية (السوبر ماركت ومحلات السمانة) وغيرها من المواد الإستهلاكية الأساسية.
ب ‌- محطات المحروقات .
ت ‌- المؤسسات التي تتعاطى الخدمات الطبية من صيدليات ومختبرات ومراكز أشعة ومراكز صحية ومستوصفات .

كما نلفت أصحاب المؤسسات المستثناة من الإقفال إلى ضرورة الالتزام بما يلي :

1 – تطبيق شروط سلامة الغذاء، واتخاذ كل التدابير التي من شأنها الحد من انتشار فيروس “كورونا”، ولاسيما عدم احتكاك مندوبي المبيعات الوافدين من خارج محافظة عكار والشمال باي طريقة مع التاجر او الموظفين، وإلزامه اتخاذ سبل الوقاية، وايضا عدم دخول الباعة المتجولين للبلدة وذلك لاشعار اخر.

2 – العمل على عدم ازدحام الزبائن داخل مؤسساتكم .

3 – العمل على عدم خروج المتقدمين في السن من عمر الستين وما فوق الى التبضع، مهما كانت الأسباب، وإلزامهم بالبقاء في المنازل، حفاظا على حياتهم بسبب تمكن هذا الفيروس من أعمارهم .

4 – للاخوة النازحين عدم استقبال الزوار من خارج البلدة، او حتى من داخلها، وعدم الخروج من البيوت لحضور اي مناسبات، والخروج للضروره بالتنسيق مع البلدية.
وما يسري على النازحين يسري على اللبنانيين من اهالي البيرة، والمقيمين فيها مستأجرين او اصحاب متاجر .

5 – التعامل مع الموظفين في كافة الأسلاك العسكرية، او اي موظف يمارس عمله بانتظام انه مصاب وإلزامه بالحجر المنزلي عند عودته، وعدم الاحتكاك بعائلته.

6 – على رجال الدين المولجين بإقامة الشعائر الدينية في المساجد والمصليات الالتزام بالتعليمات الصادره عن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية بأقصى الدرجات، واتخاذ كافة الاحتياطات لجهة إلزام المصلين بضرورة حمل مصليات خاصة لدور العبادة، وعدم المصافحة، والقبل، والتوجيه لذلك من على المنابر ومواقع التواصل .

7 -التنسيق مع القوى الامنية، وستقوم شرطة بلدية البيرة بتسيير دوريات والتدقيق بالسيارات التي تدخل البلدة، ومنع الزائرين اليها دون أسباب موجبة، من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء، وان الشرطة فيها مولجة بالسهر على تطبيق مندرجات هذه التعليمات، على كامل النطاق العقاري والإداري التابع للبلدية .

وتؤكد بلدبة البيرة الجدية في تطبيق القرارات المشار إليها أعلاه، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، وهي تعتمد على تجاوب الناس وحسكم الوطني والإنساني والأخلاقي في الإلتزام لما لها من أثر على الحد من انتشار هذا المرض، الذي بات يشكل خطرا داهما على الجميع”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy