The News Jadidouna

اعترف في التحقيقات: ميقاتي وكرامي طلبا منّي تمويل مجموعات مسلحة

يتفاعل الإخبار الذي تقدّم به المحامي جهاد ذبيان إلى المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم بحقّ رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي والأمين العام السابق للهيئة العليا للإغاثة ابراهيم بشير، ومَن يُظهره التحقيق، وذلك بجرم صرف أموال الإغاثة على أعمال إرهابيّة، بناءً على اعترافات بشير لدى قاضي التحقيق الأوّل السابق غسان عويدات.

وفي جديد الإخبار، تمكّن موقع mtv من الوصول إلى ملف التحقيق مع بشير لدى عويدات، وفيه يروي كيف أعدّ تقريراً بقائد الجيش السابق العماد جان قهوجي وأرسله إلى ميقاتي الذي بدوره سلَّمه للجيش، فتمّ استدعاء وتوقيف بشير.

والمفاجأة في الإعترافات لدى النيابة العامة المالية، أنّ ميقاتي والنائب فيصل كرامي طلبا منه تمويل المجموعات المسلَّحة أثناء اشتباكات جبل محسن وباب التبانة.

وتتضمّن المستندات المرفقة بالخبر الإخبار بحق ميقاتي، التحقيقات لدى عويدات والنيابة العامة الماليّة، علماً أنّ النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم طلب التحقيقات من الأرشيف وسيجري تحقيقاته من جديد.

المصدر : MTV

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy