The News Jadidouna

اعتصام لاطباء الاسنان الاربعاء احتجاجا على الوضع

دعا قطاع اطباء الاسنان المركزي في تجمع الاطباء في لبنان الزملاء “الى المشاركة الواسعة والكثيفة، في الاعتصام النقابي عند العاشرة من صباح الأربعاء 8 الحالي في دار النقابة في بيروت، احتجاجا على الوضع المعيشي والإقتصادي السيء الذي يعاني منه اطباء الاسنان كسائر المواطنين”.

وأشار الى ان “استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار وتحليقه يوميا بشكل جنوني، ينعكس على الادوية ومستلزمات طب الأسنان غير المشمولة بالدعم اللازم من مصرف لبنان، أسوة ببقية المواد الطبية، فتزداد اسعارها بشكل ملحوظ وغير مسبوق، ما يؤثر سلبا على المهنة وعلى الوضع الحياتي للطبيب والمريض معا، وينذر بإقفال العيادات الطبية نهائيا”.

وطالب التجمع بـ “تأمين الدعم المالي لمواد ومستلزمات طب الاسنان، أسوة بسائر المواد الطبية والأدوية، عبر تأمين التحويلات من المصارف وبمساندة مصرف لبنان والإفراج عن حسابات الشركات المستوردة لادوية ومواد طب الاسنان، لتتمكن هذه الشركات من الاستمرار في تأمين هذه المواد، ولنستطيع خفض الفاتورة الطبية عن كاهل المواطن المريض الرازح أصلا تحت وطأة أعباء الازمة الاقتصادية والاجتماعية الخانقة”.

واكد “أن اطباء الاسنان هم جزء من مكونات الطبقة الوسطى التي تنسحق يوميا وتدريجيا، بفعل المأزق الإقتصادي والنقدي الذي يمر فيه البلد، مما يحتم علينا المشاركة الفاعلة في نشاطات الثورة، الى جانب منتسبي باقي النقابات الطبية والصحية”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy