The News Jadidouna

الآيس كريم يضرّ هؤلاء الأشخاص

قالت الطبيبة أولغا كاشوبينا إنّ العديد من الأطباء ينصحون بعدم تناول الآيس كريم دائماً، ولكن باعتقادي يجب أن يكون هذا الأمر في حالات معيّنة فقط.

وأشارت، في حديث لـ»راديو سبوتنيك»، إلى أنّ «الآيس كريم مادة غذائية غنية بالكربوهيدرات، لذلك يجب عدم الإفراط في تناوله. والضرر الرئيس له هو احتواؤه على كمية كبيرة من السكّر. فإذا كان الإنسان لا يعاني مشكلات في اللثة والأسنان، يمكنه تناول الآيس كريم ولكن عليه مراقبة محتوى السكّر فيه، كي لا يتجاوز الحدّ المسموح به يومياً».

وأضافت: «بسبب السكّر الموجود في الآيس كريم، فهو غير مفيد للصغار. وبما أنه يؤثر سلباً في الأسنان ويسبب التسوّس، يجب على الأقلّ بعد تناوله تنظيف أسنان الطفل. كما أنّ الذين لا يتحمّلون الحليب بسبب فقدان أنزيم اللكتاز، عليهم أن يعلموا أنه بعد تناولهم الآيس كريم ستظهر عندهم أعراض غير مُريحة في الأمعاء. لذلك يُنصح هؤلاء باستهلاك كمية صغيرة منه. أمّا الذين يعانون حساسية الحليب، فعليهم تجنّب تناول الآيس كريم نهائياً».

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy