The News Jadidouna

الأمم المتحدة تقدم حفلا موسيقيا تضامنا مع لبنان

ستقدم أوركسترا الموسيقى للأمم المتحدة ( United Nations Chamber Music Orchestra – UNCMS) حفلا موسيقيا لدعم جهود الإغاثة المستمرة في لبنان بمشاركة الفنانة اللبنانية العالمية تانيا قسيس، تضامنا ودعما للبنان وشعبه في مواجهة الانفجار غير المسبوق، الساعة السابعة مساء الأحد 16 آب عبر الأمم المتحدة – United Nations WEB TV
http://webtv.un.org/، كما اعلنت في بيان.

ويعود ريع هذا الحفل الى الصليب الأحمر اللبناني والشعب اللبناني.

وتجسد الفنانة تانيا قسيس، الحائزة ميدالية تقدير من لبنان، العصر الجديد للجمال الثقافي اللبناني. وصل صوتها الآسر وأسلوبها الموسيقي إلى العديد من البلدان وأدت عروضها في المسارح الكبرى مثل: الأولمبيا في باريس ودار أوبرا سيدني في أوستراليا وساحة دومو في ميلانو أمام أكثر من 50000 متفرج، مهرجان القلعة في القاهرة، مهرجان الأرز الدولي في لبنان وفي مقر الأمم المتحدة في جنيف.

من خلال التعاطف، ستقدم أوركسترا الموسيقى للأمم المتحدة من منازلهم – للحد من انتشار فيروس كورونا – جنبا إلى جنب مع تانيا قسيس – من حي الجميزة المدمر في بيروت – ترنيمتها الإسلامية المسيحية “افي ماريا” (افي ماريا مختلطة مع الآذان) بمشاركة معن زكريا وفارس مسعد، وكذلك أغنيتها “وطني” (كتبها ولحنها مروان خوري لتانيا قسيس ونالت عليها جائزة “الموريكس دور” كأفضل أغنية وطنية).

الفنانة تانيا قسيس هي سفيرة فخرية للكتيبة الكورية الجنوبية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (“اليونيفيل”)، وهي منذ عام 2013 مؤسسة ورئيسة جمعية ONE LEBANON – الجمعية غير الحكومية التي تجمع الآلاف من المتابعين الذين يؤمنون بوحدة لبنان – والتي ينتمي اليها فريق كبير من المتطوعين الناشطين بقوة على الأرض، بحيث يوزعون المواد الغذائية الأساسية والإمدادات الصحية على العائلات المحتاجة ويساعدونها في تنظيف منازلها المتضررة وإصلاحها.

وتوزع أيضا جمعية ONE LEBANON الوجبات والمياه على متطوعي الصليب الأحمر اللبناني لدعم عملهم على الأرض.

وذكر البيان بأن “الانفجار وقع في 4 آب 2020 في مدينة بيروت، ففجر السيارات وحطم الزجاج وتسبب في انهيار البنى التحتية للمباني”.

وختم: “يشعر المجتمع الدولي بالحزن لرؤية الدمار الذي خلفه الانفجار، وتتوجه أفكارنا ودعواتنا الى جميع المواطنين في لبنان، لا سيما المتضررين”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy