The News Jadidouna

الحريري: لدي شروطي للعودة لرئاسة الحكومة وهي لن تتغير

أشار الرئيس سعد الحريري إلى أن “هناك فريقاً مسؤولاً عن هذه الحكومة وترك هذا الفريق الحكومة يتوقف عليه”، مؤكداً أنه “عندي شروطي للعودة لرئاسة الحكومة وهي لن تتغير”.

وكشف الحريري في دردشة مع الإعلاميين في بيت الوسط، أنه “مصدوم من الرئيس حسان دياب فخطاباته لا يتطرق فيها الى وجع اللبنانيين من كهرباء وأزمات، يوجد لدينا أزمة إقتصادية وبجب أن نبحث عن الإيجابية في هذه الأزمة من خلال صندوق النقد الذي يعرض المساعدة لكنه في الوقت نفسه يطلب الإصلاح”.

واضاف، “انا تحملت المسؤولية وإستقلت لكن المسؤولية الأكبر على الغير فهناك بعض الوزراء لم يكن مستعدا للإستقالة ومتشبث بمنصبه”، مشيراً إلى أن “هناك مشكل سياسي في البلد يتعلق بمشاركة حزب الله في الحكومة”،لافتاً إلى أن “النأي بالنفس لم يتم إحترامه في حكومتي واستمر فريق بإنتقاد دول الخليج التي نطلب منها مساعدة”.

ورد الحريري مجيباً على سؤال عن دور السفارة السعودية في الأزمة اللبنانيّة، وقال: “روحوا إسألوها”.

وإعتبر أنه “لم يكن لأي حكومة سابقة مشكلة مع الشرق أو الغرب فالشهيد رفيق الحريري هو أول من توجه نحو الشرق، وكان لحكومتي علاقة مع الشرق ومع الصين تحديدا لكن المطلوب هو التوجه نحو الشرق والغرب وليس الى جهة واحدة”.

وأكَّد الحريري على أنه “لدينا فرصة لإنقاذ لبنان لكن بعد الـ 2005 تم خلق آلية للمحاصصة انهكت البلد وهي ليست مقبولة، والفرصة موجودة لكن يجب التأكيد على عدم تكرار الآداء السياسي الذي كان قائما في الـ 15 سنة الفائتة”.

وتابع، “التيار يريد أن يفتعل مشاكل مع كل أطراف الحكومة وكان لدينا فرصة ذهبية هي “سيدر” ولو تحققت لما وصلنا الى هنا”.

ليبانون ديبايت

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy