The News Jadidouna

الرئيس عون: الناس بلغوا ذروة الإنفجار… وفرقاء لا يهمّهم إنقاذ الوضع

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “الحكومة مصممة على تنفيذ خطة الانقاذ التي وضعتها لمعالجة الوضع الاقتصادي”، مضيفاً: “المواطنون اللبنانيون بلغوا ذروة الانفجار الذي ستطال شظاياه جميع القوى السياسية في لبنان إن حصل”.

وقال عون في حديث لوكالة “سبوتنيك” عن خطة الانقاذ الحكومية: “طبعاً الخطة استغرقت وقتاً، وهو أمر طبيعي لأننا نتحدث عن تراكمات عمرها 30 سنة أودت بالاقتصاد اللبناني والمالية العام إلى الهاوية”.
ودعا عون الجميع إلى التضامن والوحدة للخروج من الأزمة الحالية، مشيرا إلى “بعض القوى السياسية التي لا يهمها إنقاذ الوضع بل تسجيل نقاط سياسية لصالحها”، قائلاً: “ولأكون صريحاً، هناك فرقاء سياسيون لا يهمهم إنقاذ الوضع، بل تسجيل نقاط سياسية، وبالتالي سينقضون على الخطة فور إعلانها، وهذا أمر مسيء، لأن الوحدة والتضامن اليوم مطلوبان أكثر من أي وقت مضى”.
وشدد على أن “على الجميع أن يدركوا أننا في سفينة واحدة، والناس بلغوا ذروة الانفجار. وأي انفجار اجتماعي ستطال شظاياه جميع القوى السياسية، وتهدد الاستقرار في لبنان”.
وأضاف: “لكن في النهاية أريد أن أكون واضحا وقاطعا في مسألة جوهرية، وهي أن الحكومة مصممة بشكل حازم على تنفيذ الخطة التي وضعتها، مهما كانت العراقيل والصعوبات. ونأمل جراء ذلك أن يبدأ لبنان مسيرة التعافي”.

 

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy