The News Jadidouna

السفيرة الاميركية: هناك ملفات عن شخصيات لبنانية يتم درسها تحت راية العقوبات

قالت السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا في تصريح صحافي: “إن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل شكرني على مواجهته بتفاصيل عن حزب الله”.

أضافت: “باسيل حور فحوى لقاءاتنا التي جرت بيننا والعقوبات التي وضعت عليه تعنى بالفساد، فالعقوبات على باسيل مثال واضح كيف تحاسب واشنطن الفاسدين”.

وشددت على أنه “يجب على الدولة اللبنانية أن تجري إصلاحات فورية”، لافتة إلى أن “الحكومة اللبنانية تحرم سنويا من نصف مليار دولار تقريبا من عائدات الجمارك في المرفأ والمطار”.

وكشفت أن “هناك ملفات عن شخصيات لبنانية في واشنطن يتم درسها تحت راية العقوبات المتعلقة بالفساد أو بالارهاب”.

من جهته ، صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل البيان الآتي:

لا داعي للردّ مجدّداً على السفيرة الاميركية طالما هي تكرّر ذاتها دون الاتيان بأي برهان حول اتهام ‏رئيس التيار الوطني الحر بالفساد، ‏وطالما لم تسلّم الدولة اللبنانية أي ملف يتضمّن معلومة او وثيقة او قرينة، الّا اننا نلفت ‏وزارة الخارجية اللبنانية إلى ضرورة أن تذكّر ‏السفيرة الأميركية بضرورة احترام الأصول الدبلوماسية وعدم التدخّل ‏بالشؤون الداخلية للبنان وخصوصاً لناحية التعرّض غير المقبول للنواب الممثلين للشعب اللبناني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy