The News Jadidouna

العالم سيمنح البركة البابوية اليوم والغفران الكامل …هكذا ستزال جميع خطاياكم

ينتظر العالم أجمع  الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 27 آذار 2020 لمشاركة البابا فرنسيس في الصلاة وللحصول على البركة البابوية الاستثنائية Urbi et orbi Bl لإنهاء وباء فيروس كورونا وهي بركة تمنح عادة لمدينة روما والعالم فقط في عيدَي الميلاد والفصح.

سيجري الاحتفال في ساحة كنيسة القديس بطرس، عند المنصة في أعلى الدرجات مباشرة أمام واجهة الكنيسة. وقال البابا فرنسيس: “أدعو الجميع للمشاركة روحيًّا من خلال وسائل الاتصال”.

يجدر بالذكر أنه تم نقل الصليب العجائبي الّذي أنقذ روما من الطاعون عام 1522، من مكانه في كنيسة سان مارسيلو آل كورسو، إلى ساحة القديس بطرس، أمامه ستُقام الصلاة غدًا.

يتألف الحفل من قراءات من الكتاب المقدس، وصلوات توسّلية، وسجود للقربان الأقدس. وسيختتم البابا فرنسيس بإعطاء بركة استثنائية Urbi et orbi Bl، لجميع أولئك الذين يستمعون إليه ويشاركون من خلال أشكال التواصل المختلفة.
بالإضافة إلى البركة يمنح الأب الأقدس غفراناً كاملاً بحسب القانون الكنسي.

شروط اكتساب الغفران الكامل:
1- فحص الضمير، التوبة والندامة
2- طلب المغفرة من الله مع نية الاعتراف الشخصي عند الكاهن باقرب فرصة ممكنة
3- المناولة الروحية من خلال تحضير النفس بالتأمل والصلاة ثم تلاوة صلاة المناولة الروحية
4- صلاة الأبانا والسلام والمجد على نية البابا
5- القيام بواحدة او أكثر من الأمور التالية: (زيارة القربان المقدس، والسجود له)، أو (قراءة الكتاب المقدس لنصف ساعة على الأقل)، أو (تلاوة المسبحة الوردية)، أو (تلاوة رتبة درب الصليب) طالبين من الله وقف انتشار الوباء، والتخفيف من معاناة المرضى، والخلاصَ الأبدي للأشخاص الذين يدعوهم الرب إليه.

فيما يلي نص البركة البابوية الاستثنائية التي سيتلوها البابا يوم الجمعة
– فليتشفع لنا القديسَين بطرس وبولس، اللذَين نثق بقوتهما وسلطتهما، أمام الرب.
– الجميع: آمين
– وليرحمكم اللّه الكلي القدرة جميعاً ويصفح عن جميع خطاياكم ويقودكم يسوع الى الحياة الأبديّة بكلمات واستحقاقات أمنا العذراء مريم وميخائيل، رئيس الملائكة والقديس يوحنا المعمدان والقديسَين بطرس وبولس وجميع القديسين.
– الجميع: آمين
– وليمنحكم اللّه القدير والرحوم الغفران والمغفرة على جميع ذنوبكم والوقت لتوبة حقيقيّة وقلب تائب وتغييراً في مسار الحياة ونعمة وعزاء الروح القدس والمثابرة حتى النهاية في الأعمال الصالحة.”
– الجميع: آمين
– ولتحل بركة اللّه القدير، الآب والابن والروح القدس عليكم وتحفظكم الى الأبد.
– الجميع: آمين

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy