The News Jadidouna

العثور على سمكة غريبة الشكل.. بملامح بشرية!

عثر صياد فى ماليزيا على سمكة غريبة ذات أسنان تشبه الإنسان فى قرية صيد نائية، وتشير الواقعة المثيرة للجدل إلى أن السمكة الغريبة يعتقد أنها سمكة زناد “Triggerfish”، وهى سمكة شائعة فى المياه حول ماليزيا، فيما تظهر الصور فك السمكة التى تمتلك تضاريس أسنان شبيهة بالإنسان.

تمت مشاركة صور هذا الاكتشاف الغريب على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعى، حيث سجلت أكثر من 8000 إعادة تغريد و14000 إعجاب على “تويتر”، وكتب أحد المستخدمين: “التطور هو بالفعل عملية رائعة”، وقال آخر مازحا: “كايلى جينر تهتز فى حذائها”، وأضاف ثالث: “من المعروف منذ فترة طويلة أن هناك بالفعل مخلوقات غريبة بيننا.. ليس بالضرورة كما نعرفها”، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

ويشير التقرير إلى أن هناك حوالى 40 نوعًا من أسماك الزناد، وغالبًا ما تكون ملونة زاهية، وتعيش فى المياه الاستوائية وشبه الاستوائية، ومن المعروف أيضًا أن الذكور عدوانيون، ويهاجمون الدخلاء، وفقًا لـ National Geographic.

وأضافوا أنهم يستخدمون “أسنانًا وفكين قاسيين للغاية لاصطياد قنافذ البحر، وتقلبهم للوصول إلى بطونهم، وهم مسلحون بعدد أقل من العمود الفقرى، كما أن الأكبر من هذا النوع هو سمك الزناد الحجرى، الذى يصل طوله إلى 3.3 أقدام ويوجد فى شرق المحيط الهادئ من المكسيك إلى تشيلى.

وهذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها صيد مثل هذه الأسماك الغريبة، وفى عام 2018، صدمت سمكة ذات “أسنان بشرية” القرويين فى إندونيسيا، وتم اصطياد المخلوق ذو السن المخلوط، الذى يعتقد أنه سمكة إمبراطور، فى بلدة Kimindores، فى منطقة غرب بابوا من الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy