The News Jadidouna

المتظاهرون في ساحة الشهداء: تحركاتنا ليست موجهة ضد طائفة أو مذهب بل هي ضد الفساد والطائفية

تقاطرت الى ساحة الشهداء عصر اليوم تظاهرات من حراك 17 تشرين، تحت عنوان “لبنانية ضد الطائفية”، ورفع المشاركون فيها الأعلام اللبنانية ولافتات دعت الى “سقوط منظومة الفساد بكامل تفرعاتها وزواريبها”، وسط حضور كثيف للقوى الأمنية ومكافحة الشغب.

كما شارك في التظاهرات أهالي مسجونين ومحكومين من بعلبك، رفعوا لافتات تطالب بإقرار بقانون العفو العام، كتب على إحداها “عفو عام شامل لا عفو خاص ظالم”، موقعة باسم “عشائر بعلبك الهرمل”.

وأشار مندوبنا إلى حصول إشكالات متفرقة بين المتظاهرين ومجموعة من الشبان، سرعان ما اتسعت وتنقلت من مكان إلى آخر في ساحة الشهداء، مع دخول مجموعات جديدة، لكن المنظمين عملوا على تهدئتها.

وألقى عدد من المشاركين مداخلات أكدوا فيها أن تحركاتهم “هي ضد الفساد والمفسدين، وضد الطائفية، وضد هذه الطبقة الحاكمة التي تحاصصت الفساد بشكل علني ووقح”، مشددين على أن هذه التحركات “ليست موجهة ضد طائفة أو مذهب، لأننا كلنا لبنانيون والجوع والدواء والغلاء والبطالة يصيبنا جميعا”. واعتبروا أن “هناك من يعمل على شيطنة الثورة ومنذ بداياتها في 17 تشرين”، داعين إلى “الوحدة والتضامن من كل الطوائف والمناطق”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy