The News Jadidouna

المدير العام للإستثمار في “الإتصالات” يرد على “فضيحة الـ 28 مليون”!

وجّه المدير العام للإستثمار في وزارة الاتصالات المهندس باسل الأيوبي كتابًا الى النائب انطوان حبشي، دعاه فيه الى توضيح اللغط الذي اثاره حول فاتورةٍ مزعومةٍ نسبها اليه.
وجاء في الكتاب: “بلغني أنكم تناولتموني بالموقع والإسم الكامل في مؤتمركم الصحفي، بموضوع مشتريات شخصية مدفوعة من هيئة أوجيرو بقيمة 28,000,000 ل.ل”.
وأكد الأيوبي أنَّ “شفافيتي تلازمني منذ مباشرتي العمل في وزارة الإتصالات، حيث لا شيء عندي في جنح الظلام، بل إن كامل المستندات هذه الإدارة خاضعة لجميع أجهزة الرقابة الإدارية والمالية في الجمهورية اللبنانية”.
ولفت الى أن “المبلغ المزعوم موضوع الفاتورة غير وارد إطلاقًا، وبإمكانكم التحقق شخصيًا من ذلك”.
ودعا الأيوبي النائب حبشي لإبراز صورة الفاتورة التي تحدث عنها، كما والحضور الى مكتبه بالسرعة اللازمة أثناء الدوام الرسمي لمعاينة أي مستندٍ كافٍ لإثبات عدم صحة الموضوع المثار إعلاميًا، ومن ثم التوضيح بذات الطريقة الإعلامية منعًا للإلتباس، الذي قد يعلق في أذهان المواطنيين، ويشكل إساءةً وتعرضًا غير مشروعٍ لسمعتي وكرامتي، وللموقع الذي أشغلهُ، ويُلحق بي أفدح الأضرار المعنوية والمادية.
وختم، “في حال عدم التوضيح، سأضطر آسفًا الى إتخاذ التدابير القانونية التي تستتبع تدخل القضاء، للتصحيح بإسم الشعب اللبناني وترتيب النتائج القانونية”.
والخميس، عقد أعضاء “تكتل الجمهورية القوية” النواب انطوان حبشي، جورج عقيص، زياد حواط، شوقي الدكاش وعماد واكيم، مؤتمرًا صحافيًا بشأن ملفات الهدر في وزارتي الطاقة والإتصالات.
وتحدَّث بإسم التكتل النائب انطوان حبشي، الذي شدَّدَ على أنَّ هذا المؤتمر سيتناول ملفات لها علاقة بالطاقة والمياه ووزارة الاتصالات، “تابعتها انا وزملائي منذ فترة لنقوم بدورنا الرقابي”.
وعن الفساد في وزارة الإتصالات، لفت حبشي الى أننا “قدمنا كتابين عن عقود تمت وعلمنا انها رست على شركات وتم لاحقاً فسخها وذهبت لشركات أخرى بقيمة أعلى، وألا يصلنا شيء من المعلومات التي نريدها من الاتصالات نعتبره رفضاً ضمنياً يؤكد شكنا”.
ورأى أنه “عندما لا نُعطى المعلومات شكنا يزيد، وفي يدنا مستند يؤكد ان أوجيرو تدفع التأمين الصحي الشخصي للمدير العام وهو ٦٥٢٧$ سنويًا”.
كما كشف حبشي أنَّ “المشتريات الشخصية لمدير عام الاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات باسل الايوبي، تُدفع من هيئة أوجيرو وتبلغ 28 مليون ليرة”.
وسأل، “أي تناقض مصالح واي شفافية عندما تكون فاتورة السوبرماركت لمدير عام أوجيرو ٢٨ مليون ليرة”.
و”للأمانة”، أعاد حبشي تصحيح “خطأ سقط سهواً في المؤتمر الصحفي” الذي عقده، مشيرًا الى أن “قيمة فاتورة السوبرماركت المدفوعة لمدير عام الاستثمار في وزارة الاتصالات ٢,٩١٧,٩١٤ ل.ل”. مدعِّمًا ذلك بمستند يثبت صحة قولهِ.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy