The News Jadidouna

المستشفى الحكومي في عكار “مركز علاجي” وليس مركز حجر صحي

اوضحت ادارة مستشفى عبد الله الراسي الحكومي في عكار ، بان المستشفى جاهز لاستقبال الحالات المرضية، ولاخذ العينات وارسالها الى المختبرات، للحالات التي احتكت بحالات مؤكدة ولا تظهر عليها عوارض المرض، وهذا ما حصل في الآونة الاخيرة حيث تم ارسال مئة وخمسين عينة تقريبا تشمل الذين احتكوا بالحالات المؤكدة في عكار حيث تم حجر هؤلاء منزليًا بالتنسيق مع محافظ عكار و طبيب القضاء و البلديات المختصة ، او في اماكن مخصصة للحجر ،كما هو متعارف عليه محليا وعالميا، و كما يحصل في كل المناطق وهذا ما حصل مع اللبنانيين الوافدين من الخارج، وما يحصل في مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت .

فحجر المريض لعدة ساعات في المستشفى ممكن لو توفر الفحص السريع،rapid test او ال pcr ، لكن بما ان نتائج الفحص حاليًا لا تصدر الا بعد ايام بحيث يتم إرسالها إلى بيروت فلا مجال و إمكانية للحجر الا في الأماكن المخصصة او المنازل ، بالإضافة إلى حالات تتاكد اصابتها ولا تكون بحاجة لدخول مستشفى بل هي بحاجة للحجر فقط، سواء في المنزل او في اماكن مخصصة لذلك، وهذه تعليمات وزارة الصحة ، اذ انه في مرحلة الاحتواء تكون هناك امكانية للحجر ، اما في حالة الانتشار، يتعذر الحجر في المستشفى وتبقى الجهوزية والعمل على تامين العلاج.

و اخيرا تبقى مستشفى عبدالله الراسي الحكومي بطاقميها الطبي و الإداري في حالة جهوزية لاستقبال المرضى الذين يعانون من العوارض او المؤكدة حالتهم وبحاجة الى عناية طبية .

وفي الختام دعت إدارة المستشفى جميع المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة، فتعاون الجميع وتكاتفهم هو السبيل الوحيد للخروج من الازمة، حمى الله لبناننا وعكارنا من هذا الوباء .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy