The News Jadidouna

انفجار ضخم يهز شرقي طهران وهذا سببه

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا كبيرا هز منطقة سرخة حصار شرقي العاصمة طهران، فيما أعلن التليفزيون الرسمي عن فتح تحقيق في هذه الانفجارات.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن السلطات تحقق في أمر دوي وضوء ساطع في الشطر الشرقي من العاصمة طهران.

وتقع منطقة سرخة حصار قرب منطقة بارشين، التي تضم موقع بارشين العسكري ومعامل للصناعات الدفاعية.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية عن سبب الانفجار، إذ ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية أن الضوء الساطع سببه “انفجار خزّان غاز صناعي” بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع الإيرانيّة، ونقلت عن “مصدر مطّلع” أنّ الموقع الذي حصل فيه الانفجار ليس تابعًا للجيش.

وأضافت: “أمام مدخل منطقة بارشين العسكرية، ليست هناك أيّ تحرّكات لعربات الإطفاء أو الإنقاذ”.

وأشارت إلى أنه “في مقاطع الفيديو التي أرسلها القرّاء، يَظهر هذا الضوء لبضع ثوانٍ”، وأنّها تسعى إلى معرفة معلومات إضافيّة من السلطات.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية داود عبدي للتلفزيون الحكومي إن انفجارا وقع في منشأة لتخزين الغاز في منطقة بها موقع عسكري حساس بالقرب من العاصمة طهران.

وأوضح عبدي أن الانفجار وقع في “المنطقة العامة” في بارشين، وليس في الموقع العسكري، حيث تعتقد أجهزة الأمن الغربية أن طهران أجرت تجارب تتعلق بتفجيرات قنابل نووية منذ أكثر من عقد من الزمان، ونفت إيران ذلك، مضيفا أن الحريق أُخمد ولم تقع إصابات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy