The News Jadidouna

بالصور: ما سيحصل في الطائرات إبتداءً من الغد…هكذا تدفعون ثمن البطاقة

إبتداءً من يوم غد الأول من تموز، ستعود حركة الطيران مع فتح مطار رفيق الحريري الدولي أبوابه من جديد، علماً أنّ تعميماً كان صدر عن المديريّة العامة للطيران المدني يوصي بإجراء الركاب القادمين فحص PCR على نفقة شركات الطيران الناقلة ضمن الإجراءات للوقاية من “كورونا”.

تشرح منسّقة لجنة متابعة أزمة “كورونا” في شركة طيران الشرق الأوسط “الميدل إيست” باميلا مدوّر، في حديث لموقع mtv، أنّ “الإجراءات الواجب اتّخاذها على متن الطائرة تستند إلى المعايير والإرشادات العالميّة استناداً إلى المنظّمات الدوليّة المعنيّة بشؤون الطيران، كـ ICAO وEASA، وهي تبدأ بضرورة وضع الكمامة وتعقيم اليدين بشكل مستمرّ داخل الطائرة، إلاّ للأولاد الذين لا يناهز عمرهم الـ6 سنوات، إلاّ أنّه لا تدابير إضافيّة مرتبطة بتطبيق التباعد بين الأشخاص داخل الطائرة، علماً أنّ الفريق الذي يتولّى العمل على متن الطائرة يخضع للتدريب الإختصاصي كي يتعاطى بالصورة المطلوبة مع الوضع المُستجدّ”.

وإذ لفتت إلى أنّه “سيتمّ وضع مطهّرات في مراحيض الطائرات إلى جانب تغليف الطعام الذي يُقدَّم للركّاب تجنّباً لانتقال أيّ عدوى بين الركاب وحفاظاً على النظافة التامّة”، أوضحت أنّه “سيُترَك مكان على الهامش، في آخر الطائرة، للحالات التي يظهر عليها عوارض فيروس “كورونا” لتركها بعيدة عن الركّاب تحسّباً لإمكانيّة إصابتها بعد إجراء الفحص اللازم”.

أضف إلى ذلك، لن يتمّ توزيع الصحف والمجلاّت والوسادات ضمن التدابير المتّخذة للحماية من عوامل الإصابة بالفيروس، كما تُشير مدوّر، لافتةً إلى أنّ “الإجراءات الوقائيّة هي نفسها على الطائرات المتّجهة مِن وإلى لبنان”.

أمّا على مستوى وُجهات الرحلات، تجزم مدوّر أنّ “ذلك مرتبط حصراً بالقرارات التي تحدّدها الدول الأخرى، وعليه يُبنى على الشيء مقتضاه بالنسبة إلى كلّ دولة”.

وبالنسبة إلى شراء بطاقات السفر، أكّد مدير قسم المبيعات في الـ”ميدل إيست” مروان الهبر، لموقعنا، أنّ “شراء البطاقات يتمّ فقط إلكترونياً وعبر خدمة الخطّ الساخن (Call Center)، مع الإشارة إلى أنّ دفع ثمن البطاقة يحصل بالدولار عبر الـCheck أو بواسطة البطاقة المصرفيّة.

MTV

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy