The News Jadidouna

بالمناطق والأرقام: عائلات إسرائيلية في لبنان !

ما لا يعرفه إلاّ قلائل من اللبنانيين أنّ في لبنان “عائلات اسرائيل”، مُسجَّلة تحت هذا الإسم على لوائح القيد والأوراق الرسمية.

وفق ما نشرته “الدولية للمعلومات”، فإنّ “اليهود” أو “الإسرائيليين” صفة تطلق على أتباع الديانة اليهودية، وهي أيضاً اسم عائلات لبنانية ليست يهودية أو إسرائيلية، ويبلغ عدد أفرادها حوالي 240 فرداً في لبنان.

أمّا بالنسبة إلى الإنتماء الطائفي، فأكثريّتها تنتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس، ومن بعدها السنّة مع أقليّة من الروم الكاثوليك والدروز.

والجدير ذكره أنّ بلدة كوسبا في قضاء الكورة، تُعتبَر البلدة التي تضمّ العدد الأكبر من عائلات إسرائيل، حيث يصل عدد أفرادها إلى نحو 120 فرداً وهم من طائفة الروم الأرثوذكس.

ودائماً تبعاً لـ”الدولية”، فإنّ السنّة من عائلات إسرائيل يصل عدد أفرادهم إلى 65 فرداً، بينما يتواجدون في بلدتي مشحة والقنطرة في عكار.

ويصل عدد عائلات إسرائيل الدرزية إلى حوالي 40 فرداً ويتواجدون في بلدتي ميمس والكفير في حاصبيا، في حين يتواجد الروم الكاثوليك من عائلات إسرائيل في الأشرفية والمدور في بيروت ويبلغ عددهم 15 فرداً.

ليس غريباً أن نقرأ أنّه على الأرض، التي تُعتبَر ملتقى الحضارات في الشرق، تجد مجموعات لبنانية تحت مُسمّى “عائلات اسرائيل”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy