The News Jadidouna

برقية تهنئة من دياب إلى أمين معلوف لنيله وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي

وجه رئيس مجلس الوزراء حسان دياب برقية تهنئة للاديب اللبناني الكبير أمين معلوف بعد نيله وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي من رتبة ضابط أكبر.

وجاء في البرقية:

“يليق بكم، وانتم رجل الثقافة والأدب والفكر، أن يعلق على صدركم وسام الإستحقاق الوطني الفرنسي، من رتبة ضابط اكبر، من قبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وبكل تقدير ومحبة، أهنئكم من القلب على ما استحقيتموه من تكريم، سبقه الكثير، ولن يكون الأخير، فما أضفتموه للعالم اجمع، وعلى مدى عقود من نتاج أدبي، وبحثي ذو قيمة وعمق ورقي، أغنى الأدب الروائي اللبناني والفرنكوفوني المعاصر، ورفعه لرتبة العالمية، حين ترجم الى نحو اربعين لغة حية.

وهذا دأبكم وانتم سليل بيت عريق في الشعر والأدب والصحافة. أن تحلوا في مصاف كبار ادباء لبنان ومبدعيه، الذين رفعوا اسم لبنان وزكوا قيمه الحضارية.

وكلمة حق تقال، ان هوية لبنان الحقيقية، تتعزز بأمثالكم من الأدباء المبرزين، اصحاب الأقلام الذهبية المسكونين بالشغف، الرؤيويين، الطليعيين، الذين اغتنى بهم لبنان على مر الحقب، وشكلوا علامة فارقة في كينونته الحضارية.

تحياتي لكم، ودعاء بتحقيق المزبد من الإبداع والتمييز”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy