The News Jadidouna

بلدية جونية: ارقام غير دقيقة تعتمد عليها وزارة الداخلية ..ارسلنا التصحيح بانتظار القرار الصائب

توضيح صادر عن بلدية جونيه
فوجئنا بعد ظهر أمس الأحد بقرار وزارة الداخلية والبلديات رقم ٢٠٢٠/١٢٨٥ الذي قضى بإقفال صربا وغادير وحارة صخر في مدينة جونيه.
مع العلم أنه كنا قد راسلنا وزارة الداخلية والبلديات ومحافظة جبل لبنان وقائمقامية كسروان ودائرة الصحة وأفدناهم أن الأرقام التي يعتمدون عليها غير دقيقة وسلمناهم لائحة بالأسماء والأرقام الصحيحة.

نؤكد اليوم أن الأعداد الصحيحة، مع الأخذ بعين الإعتبار أنه في جونيه التي تعد حوالي ١٢٠،٠٠٠ نسمة وأنه منذ ٢١ شباط حتى ١٩ تشرين الأول٢٠٢٠ هنالك ٦٣٢ إصابة ، ومجموع آخر ١٤ يوم هو حوالي ٩٦ مصاب أغلبهم دون عوارض ولا أحد منهم في المستشفيات.

منذ الأمس ولغاية ظهر هذا اليوم أعدنا إرسال كافة المعطيات والمعلومات الى المنصة في وزارة الداخلية والبلديات لتصحيح القيود ولاتخاذ القرار الصائب .

وبحسب المؤشر المعتمد فان الأرقام هي كما يلي :
⁃ بتاريخ ١٧-١٠-٢٠٢٠/. مصابين
⁃ صربا ٦،٢٠. ٣٣
⁃ غادير ٣،١٠. ١٣
⁃ حارة صخر ٥،٠٠. ٢١
⁃ ساحل علما ٧،٩٧. ٢٩

⁃ بتاريخ ١٩-١٠-٢٠٢٠/. مصابين
⁃ صربا ٧،١٤. ٣٨
⁃ غادير ٣،٥٧. ١٥
⁃ حارة صخر ٥،٠٠. ٢١
⁃ ساحل علما ٦،٨٧. ٢٦

لذلك ، تعلن بلدية جونيه ان الأرقام تؤكد أننا لم نتجاوز معدل الخطورة (٨) المعرف عنه في المؤشر المعتمد ونطلب من اللجنة الخاصة ومن معالي وزير الداخلية والبلديات المبادرة سريعاً على إصدار القرار بعدم إقفال القرى الثلاث صربا وغادير وحارة صخر من مدينة جونيه ، رأفة بالمواطنين وبمصالحهم في هذه الظروف الصعبة .

وتدعو بلدية جونية المواطنين أخذ أقصى تدابير درجات الحماية من وباء كورونا (النظافة – غسل اليدين – الكمامة – التباعد الإجتماعي وعدم الاختلاط …)

ونؤكد ان بلدية جونيه تتابع يومياً كل الحالات ونشدد أن مسؤولية مكافحة الوباء تقع على عاتق كل فرد منا، وأن الوقاية هي الحل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy