The News Jadidouna

بلدية جونية تستقبل المنتدى العربي للمدن الذكية

إستضافت مدينة جونية في يومي 9 و 10 تشرين الأول في ورشة عمل بعنوان ” التحول الالكتروني والذكي في المدن العربية – الواقع وإستشراف المستقبل”، بالتعاون مع المنتدى العربي للمدن الذكية، وهو مؤسسة منبثقة عن منظمة المدن العربية متخصصة
في مجال تقنية ونظم المعلومات والادارة الحديثة.
تخلل المؤتمر جلسات نقاش بين ممثلين عن البلديات المشاركة في ورشة العمل ومنها رام الله والكويت وعمان والمنامة بالإضافة الى ممثلين عن المعهد العربي لإنماء المدن فيالسعودية وممثلة المكتب الإقليمي العربي للإتحاد الدولي للإتصالات في القاهرة. وضيوف من تركيا وتونس.
ناقش المشاركون واقع الحال في المدن العربية قبل عملية التحول الالكتروني وتحديد الإتجاهات المستقبلية للمدينة العربية، كما بحث المحاضرون في أبرز المشاكل التي تعترض قدرة القطاعات الرئيسية التي تشكل عصب تطوير الحياة في أي مدينة،على التحول الى قطاعات ذكية وأبرزها النقل والمرور الصحة والتعليم الخدمات الحكومية الاقتصاد والاتصالات وغيرها.
الى ذلك، تطرق المتحدثون في جلسات المؤتمر الى إستراتيجيات التحول الذكي وسبل الإستفادة من البيانات الكبيرة والى مختلف العقبات ومحددات الحراك وخاصةً القانونية وكيفية التعامل معها وخطط التغلب عليها، بالإضافة الى حجم مساهمة القطاع العام والخاص في عملية التحول وأهم التقنيات والبرامج المستخدمة والأهم الأبعاد الإقتصادية والإجتماعية والبيئية وتأثيراتها على المجتمع، في ظل الهواجس التي تطرحها مسألة أمن وسرية المعلومات على المواطنين خلال عملية التحول الذكي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy