The News Jadidouna

بيان مشترك عن بنك البحر المتوسط وشركة IMMS عن وديعة المليار

صدر بيان مشترك عن بنك البحر المتوسط ش.م.ل. وشركة IMMS جاء فيه:

 

“أعلن كل من بنك البحر المتوسط وشركة IMMS بتاريخ 9 نيسان 2020 أنهما قد توصلا إلى تسوية لحل خلافاتهما حبيا وتدوين رجوعهما عن الاجراءات القضائية العالقة في ما بينهما.

 

وعلى ضوء المعلومات الملفقة التي تم تداولها موخرا في الصحف اوعبر وسائل التواصل الاجتماعي، ترغب شركة IMMS وبنك البحر المتوسط بتوضيح ما يلي:

 

· ان التسوية لم تتضمن أي تحويل لاية مبالغ بالعملات الأجنبية الى الخارج؛

· لم يتم سحب او تحريراية وديعة مجمدة لدى بنك البحر المتوسط وان هذه الوديعة ستبقى مجمدة حتى تاريخ الاستحقاق ووفقا لشروط التعاقد الاساسية؛

 

وتضيف شركة IMMS: “كما سبق وصرحنا بتاريخ 29 تشرين الثاني 2019، إن شركة IMMS هي شركة خاصة مستقلة، يملكها السيد مرتضى لاقهاني، ولا وجود لأي مساهمين آخرين فيها؛ وبالتالي، فإن أي كلام أو تكهنات حول مشاركة أشخاص طبيعيين او معنويين لبنانيين في رأس مال شركة IMMS أو في أموال شركة IMMS لدى بنك البحر المتوسط، هو غير صحيح على الإطلاق”.

 

وكان سبق لشركة IMMS ان تقدمت امام القضاء اللبناني والأميركي بدعاوى طالبت بموجبها فك الوديعة المجمدة البالغة مليار دولار اميركي.

 

ولقد قام بعض الصحفيين والمحللين الانتهازيين، الذين ليس لديهم اية خلفية او معطيات حول التسوية، بشن حملة غير مبررة ضد كل من بنك البحر المتوسط وشركة IMMS، كجزء من حملة أوسع ضد القطاع المالي، من خلال نشر أخبار مزيفة وملفقة وإثارة الشكوك حول نزاهة التسوية”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy