The News Jadidouna

تعميم عن دوام العمل في المديرية العامة للتربية

أصدر المدير العام للتربية فادي يرق التعميم رقم 27 عن دوام العمل في المديرية العامة للتربية وجاء فيه:

“انسجاما مع مقررات مجلس الوزراء الصادرة عن جلسة 15/3/2020 والمتعلقة بالاقفال لغاية 29/3/2020، على ان يستثنى من ذلك ما تقتضيه ضرورات العمل في الوزارات والادارات العامة، واستنادا الى التعميم رقم 14 تاريخ 16/3/2020 الصادر عن السيد وزير التربية والتعليم العالي حول سير العمل في وزارة التربية والتعليم العالى والذي اشار الى دوام المديرين ورؤساء المصالح ورؤساء الدوائر والاقسام في مبنى وزارة التربية والتعليم العالي والوحدات الادارية التابعة لها لناحية تأمين تواجد مسؤول مخول متابعة التعليم عن بعد والتوقيع على طلبات الاستشفاء وفق مبدأ المداورة،

واستنادا الى التعميم رقم 15 تاريخ 16/3/2020 الصادر عن السيد وزير التربية والتعليم العالي حول التعلم عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية، وحرصا على تأمين انجاز ما هو ضروري مع مراعاة مبدأ السلامة العامة،

اولا : يعتمد مبدأ المداورة القائم على مبدأي العدالة والمساواة لتأمين حضور يومي لاحد المديرين أو رؤساء المصالح أو رؤساء الدوائر في أي من الوحدات التابعة للمديرية العامة للتربية داخل المبنى الرئيس وذلك للعمل على:

– متابعة التعليم عن بعد وفق التعاميم المتعلقة به.
– توقيع طلبات الاستشفاء للمدرسين والاساتذة والمديرين القادمين من المناطق للاستشفاء ضمن مستشفيات بيروت وجبل لبنان ولسائر الموظفين ضمن المديرية العامة للتربية، ما لم يصدر نص اخر لتنظيم آلية التوقيع لدى تعاونية موظفي الدولة.
– متابعة رئيس الوحدة لأي طارئ يتعلق بعمل وشؤون موظفي الوحدة الادارية المسؤول عنها، والوحدات الاخرى بالتنسيق مع مسؤوليها.

ثانيا: تتابع الوحدات الادارية في المديرية العامة للتربية ووفق جدول زمني يتفق عليه في ما بينها، تطبيق ما ورد اولا، كما تتابع هذه الوحدات والمناطق التربوية اي امور مستجدة تستوجب المتابعة لوجود طابع الضرورة، وذلك من خلال حضور رئيس الوحدة او من ينوب عنه اضافة الى موظف أو اكثر حسب الحاجة واحد المستخدمين، ولا سيما يوم الخميس لمواكبة المدارس والثانويات، مع الاخذ في الاعتبار تحضير جدول مناوبة رديف لاعتماده عند الحاجة، وذلك وفق التالي:

– مديرية التعليم الثانوي: متابعة سير عملية التعليم عن بعد في الثانويات الرسمية والاعمال الضرورية ورفع تقرير اسبوعي عن سير العمل واقتراحاته الى المدير العام للتربية.

– مديرية التعليم الابتدائي: متابعة نتائج تقارير سيرعملية التعليم عن بعد والتدريس المنزلي الواردة اليها من المناطق التربوية والاعمال الضرورية، وترفعها للمدير العام للتربية مع اقتراحاتها.

– المناطق التربوية: متابعة عملية التعليم عن بعد والتدريس المنزلي للمدارس الرسمية ضمن نطاقها، ومتابعة سير عملية التدريس عن بعد بأي وسيلة متاحة، وكذلك التزام افراد الهيئة التعليمية والمديرين بالتعاميم التي صدرت سابقا لتأمين ايصال المواد التعليمية من المدرسة الى التلامذة، باي وسيلة متاحة؛ وعلى رئيس المنطقة ارسال تقرير اسبوعي عن سير العمل مرفقا بالاقتراحات المناسبة الى مديرية التعليم الابتدائي لايداعه المدير العام للتربية.

– وحدة إدارة ومتابعة تنفيذ برنامج التعليم الشامل: متابعة عملية التعليم عن بعد والتدريس المنزلي للمدارس والثانويات الرسمية المعتمدة لتدريس التلامذة غير اللبنانيين في دوام بعد الظهر، ومتابعة سير عملية التدريس عن بعد بأي وسيلة متاحة، كذلك متابعة التزام افراد الهيئة التعليمية والمديرين بالتعاميم التي صدرت سابقا لتأمين ايصال المواد التعليمية من المدرسة الى التلامذة؛ على ان ترسل الوحدة تقريرا اسبوعيا عن سير العمل الى المدير العام للتربية.

– مصلحة التعليم الخاص: مواكبة سير عملية التعليم عن بعد في المدارس والثانويات الخاصة بالاضافة الى متابعة ما يلزم مع المناطق التربوية في هذا المجال، على ان ترسل المصلحة تقريرا اسبوعيا عن سير العمل الى المدير العام للتربية.

– مديرية الارشاد والتوجيه: وضع برنامج حضور حيث يلزم لتامين متابعة المرشدين في مراكز الارشاد والتوجيه لعمل المدارس والثانويات الرسمية وبما يكفل متابعة محتوى ومضمون المواد التعليمية المرسلة الى التلامذة والواردة الى المراكز من قبل المديرين عملا بالتعاميم السابقة وابداء الملاحظات بشأنها، كما وضع الية لمواكبة التعليم عن بعد بكافة مساراته.

– وحدة المعلوماتية: تأمين الاعمال التقنية المطلوبة لتسيير عملية التعليم عن بعد وبالوسائل التكنولوجية الملائمة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy