The News Jadidouna

تلاعب بسعر الدولار وامتناع عن بيع المازوت: توقيفات للأمن العام

اعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان أنه “في إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بوجوب وضع حدّ للتلاعب بسعر صرف العملة الوطنية، ضبطت دوريات من المديرية العامة للأمن العام في المتن، بيروت، صيدا، النبطية والبقاع الغربي كلاًّ من اللبنانيين:
– (م.ك.أ)، (هـ.م.خ) و(ع.ع.ز) يملكون محلاّت للصرافة، ويتداولون بالدولار الأميركي بسعر أعلى من السعر المحدد من نقابة الصرّافين، وبحوزتهم المبالغ المالية المتداول بها.

– (ر.ر.أ)، (م.ع.م) و(ج.إ.ن) والبنغلادشي (ع.أ.هـ) و المصري (ف.ع.ف.ز) يقومون بأعمال الصرافة دون ترخيص ويتداولون بالدولار الأميركي بسعر أعلى من السعر المحدد من نقابة الصرّافين، وبحوزتهم المبالغ المالية المُتداول بها.

كما ضبطت دورية من المديرية في منطقة حاصبيا اللبناني (و.هـ.م) يملك محطةً للمحروقات ويمتنع عن بيع مادة المازوت للمواطنين بالرغم من توفّر كمية 13 ألف ليتر في محطته.

بمراجعة المدعي العام المالي أشار بتوقيفهم جميعاً وإحالتهم مع المضبوطات إلى النيابة العامة المالية وختم محلّات الصرافة ومحطة المحروقات بالشمع الأحمر.”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy