The News Jadidouna

تمديد تعليق الجلسات الى 12 نيسان

صدر عن وزيرة العدل ماري كلود نجم ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود تعميم مشترك عن تمديد تعليق الجلسات في المحاكم والدوائر القضائية كافة لغاية 12 نيسان المقبل ضمنا.

وورد في نص التعميم الآتي: “عطفا على التعاميم الصادرة بتواريخ 3، 6، 13، و16 آذار الحالي،

ونظرا للظروف الإستثنائية المستمرة المتعلقة بفيروس “الكورونا”، وانسجاما مع مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 26/3/2020، تقرر ما يلي:

1- يمدد تعليق الجلسات لغاية 12/4/2020 ضمنا، وذلك في المحاكم والدوائر القضائية كافة.

2- تستمر المراجع القضائية الجزائية في البت بطلبات تخلية سبيل الموقوفين، وفقا للتعاميم الصادرة بهذا الصدد عن مجلس القضاء الأعلى وعن النائب العام التمييزي.

3- تستمر المراجع القضائية المختصة في اتخاذ التدابير المستعجلة حيث تدعو الحاجة.

4- تؤمن الأعمال الإدارية في الأقلام في حدها الأدنى، من خلال تواجد موظف واحد، ضمن مداورة بين الموظفين يشرف على تحديدها الرئيس الأول في كل محافظة.

وكانت وزيرة العدل ماري كلود نجم قد وجهت كتابا الى الرئيس الأول لمحكمة إستئناف بيروت بالإنابة القاضي حبيب رزق الله طلبت فيه إيداعها تقريرا دوريا أسبوعيا حول الإستجوابات عن بعد وطلبات تخلية السبيل،

نص الكتاب

وقد ورد في نص الكتاب الآتي:

في ضوء الخطة التي تعتمدها الحكومة للحد قدر المستطاع من الإكتظاظ في السجون، في ظل تفشي فيروس الكورونا، وبعد التنسيق مع مجلس القضاء الأعلى والجهات القضائية المعنية كافة من أجل إعتماد إجراءات الإستجواب للأشخاص المحتجزين عبر وسائل التواصل الإلكتروني والبصري والسمعي، لذلك نرغب اليكم إيداعنا أسبوعيا تقريرا يتضمن:

– عدد الملفات التي تم فيها الإستجواب عن بعد من قبل قضاة التحقيق.

– عدد الملفات التي وردت فيها طلبات تخلية سبيل بالوسائل الإلكترونية ومصيرها، كما وإبلاغ نسخة عنه الى كل من مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي.

احالة الكتاب

بدوره، أحال القاضي رزق الله نسخة عن الكتاب الى جانب النيابة العامة الإستئنافية، دائرة التحقيق، الهيئة الإتهامية ومحكمتي جزاء وجنايات بيروت للإفادة أسبوعيا وفق طلب وزيرة العدل.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy