The News Jadidouna

توقعات بقرب بلوغ كورونا “الذروة” في روسيا

تعرف على أبرز الأخبار السارّة عن وباء كورونا

أكد فلاديمير نيكيفوروف، كبير أخصائي الأمراض المعدية بالوكالة الفدرالية الطبية والبيولوجية الروسية، إن ذروة انتشار فيروس كورونا بروسيا لم تنته بعد، لكن الجائحة ستختفي بحلول الصيف.

وأشار الخبير الروسي في مقابلة تلفزيونية إلى: “أننا على أعتاب ذروة الارتفاع”، مشدداً في الوقت ذاته على أن الوباء “في النهاية، سينتهي بحلول الصيف، هذا أمر مؤكد”.

ورجح كبير أخصائي الأمراض المعدية بالوكالة الفدرالية الطبية والبيولوجية الروسية أن تأتي ذروة انتشار فيروس كورونا “كوفيد- 19” في منتصف الأسبوع المقبل.

وأشار نيكيفوروف إلى أنه، بما أن الفيروس التاجي ينتمي إلى الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة، فإن ارتفاع هذه الأمراض الفيروسية ثم انحدارها، يستمر في العادة ما بين 10 إلى 12 أسبوعاً.

بدوره، أعلن مدير معهد علم الطفيليات الطبية والأمراض المدارية المعدية بموسكو، أن ذروة انتشار “كوفيد – 19″، ستمر بروسيا، وفق أفضل السيناريوهات في غضون 10 أيام، فيما يُتوقع أن تكون الذروة في في أسوأ الحالات، خلال شهري مايو ويونيو.

وسُجل في روسيا حتى الاول من أبريل ما مجموعه 2777 حالة إصابة بالفيروس التاجي، وتوفي 24 مريضا، فيما تعافى 190 مريضا.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy