The News Jadidouna

جعجع: قد اترشح لرئاسة الجمهورية ولكن هل يتحملّون رجلا مثلي؟

شدّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، على أنّه “يجب منع الرحلات السفر بين لبنان وايران فوراً، واقتصار الرحلات على استعادة اللبنانين العالقين في ايران واخضاعهم للحجر الصحي، لمدة 15 يوما في اماكن مخصصة وليس في المنازل”.

وخلال لقاءٍ له مع الإعلاميين، تمنّى جعجع ان “تنجح الحكومة، ولكن لا نجاح دون معالجات صحيحة، ولغاية الان لم ألمس اي شيء في هذه الحكومة سوى الضياع والتخبط”.

ولفت إلى أنّ “البواخر هي أحد أهم أسباب الخلاف مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، وهذا الملف خرب العلاقة بيننا”، وقال: “سنذهب إلى القضاء في موضوع الكهرباء”.

واعتبر أنّه “طالما جماعة 8 آذار، يمسكون الحكم “فالج لا تعالج” بسبب طريقة طرحهم للامور”. وتطرّق جعجع إلى الوضع الإقتصادي، مُشيراً إلى أنّه “في غاية السوء، ونحن في قعر القعر، والاسوأ اننا ننحدر اكثر واكثر ولا اجراءات جدية من الحكومة”.

وتابع، قائلاً: “نعيم قاسم، قال عن صندوق النقد انه مؤسسة امبريالية فليجد لنا مؤسسة أخرى نتعامل معها”، لافتًا إلى أنّه “من القلائل الذين يقولون بأنه يمكن الخروج من الازمة دون صندوق النقد الدولي”.

وفي موضوع الحراك الشعبي، شدّد جعجع على أنّ “الاصطدام مع الجيش والقوى الامنية خط احمر”.

واكمل جعجع: “لو كنت مكان رئيس الجمهورية ميشال عون كنت أتيت بحكومة امبرياليين لكي يساعدونا في الوقت الحالي ولكي يكون الخارج مرتاحا لنا ولكنت فريق جمعت 14 آذار وسلمته الحكومة وارسلته الى الخليج وأميركا”، مشيراً إلى أنّه “لو اتت الحكومة المطلوبة سياسيا لكنّا أتينا بمساعدات مباشرة أكثر ممّا قد يعطينا صندوق النقد”. وعن امكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، قال: “قد اترشح ولكن هل يتحملون رجلا مثلي؟”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy