The News Jadidouna

حاكم نيويورك: معركة كورونا الأصعب لم تبدأ.. لكن هناك خبر سار

طرق لمساعدتك على تجنب التقاط عدوى فيروس كورونا عندما يتوجب عليك مغادرة المنزل

قال حاكم نيويورك آندرو كومو، الثلاثاء، إن “المعركة” الحقيقية بمواجهة فيروس كورونا المتفشي في الولاية، لم تبدأ بعد، لكنه تحدث عما وصفه بأخبار سارة فيما يتعلق بعدد المتعافين من المرض.

وقال كومو إن عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في نيويورك زاد أكثر من 9 آلاف شخص عن اليوم السابق، ليصبح 75795، مع ارتفاع الوفيات بنسبة 27 في المئة إلى 1550.

وقال كومو في إفادة صحفية “الفيروس أقوى وأكثر خطورة مما توقعنا… ما زلنا نصعد الجبل، المعركة الرئيسية على قمة الجبل”.

وأشار حاكم نيويورك إلى أن: “المعركة الأساسية لم نخضها بعد وهي ستحين عندما يصل تفشي كورونا ذروته أي بعد 14 يوما إلى 30 يوما من الآن”.

وكشف كومو عن “نبأ سار”، وهو أن 4900 مصابا خرجوا من مستشفيات نيويورك.

وقال حاكم نيويورك إن “الأزمة التي نعيشها مختلفة عن الكوارث الطبيعية لأنها مستمرة ولا نعرف متى تنتهي”.

وتشهد مستشفيات نيويورك نقصا حادا في أجهزة التنفس الاصطناعي، في وقت تشهد فيه الولاية أكبر عدد من الوفيات والمصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد.

ونقل موقع “أي بي سي” الأميركي عن كومو قوله إن مستشفيات نيويورك بات بإمكانها اقتسام أجهزة التنفس الاصطناعي بين مريضين مصابين بـ”كوفيد-19″.

وسجلت نيويورك 1228 حالة وفاة بالفيروس حتى الآن، إلى جانب أكثر من 66 ألف إصابة، كما أشارت أنباء إلى ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 3393 حالة.
سكاي نيوز

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy