The News Jadidouna

حتى شركات التأمين أصيبت بكورونا… فمن المسؤول؟

تتزايد الأعباء على كاهل القطاعين العام والخاص يوماً بعد آخر في لبنان، بعد مرور فترة على إعلان التعبئة العامة لمواجهة تفشّي فيروس “كورونا”، وما سبقها من انهيارٍ مالي واقتصادي منذ أشهر.

يؤكّد مصدر في جمعيّة شركات التأمين أنّ فيروس كورونا هو وباء، وبالتالي فإنّ الأعباء المترتّبة على الاستشفاء منه تقع على المؤسّسات الرسميّة.

ويلفت المصدر الى أنّ وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة أصرّ على أن تحمل شركات التأمين هذا العبء، وهو أمر سيؤدّي، في حال استمرّ الوباء فترةً طويلة وانتشر أكثر، الى إفلاس معظم الشركات التي تعاني أصلاً نتيجة الوضع في لبنان.

ويشير المصدر الى أنّ الشركات أبدت استعدادها لتقديم مساعدة بقيمة 5 ملايين دولار أميركي للمساهمة في الصندوق المخصّص لفيروس كورونا، إلا أنّ الوزير رفض الأمر ثمّ أصدر لائحة تضمّ أسماء الشركات المستعدّة لتغطية المصابين بالفيروس، وهو ما أدّى الى بلبلة حيث بات المصابون أو المصابون المحتملون في مواجهة مع الشركات.

أمام هذا الوضع المستفحل، يُناشد الرئيس السابق لجمعيّة شركات الضمان في لبنان أسعد ميرزا، في حديث لموقع mtv، وزارتي الإقتصاد والصحة الضغط على المستشفيات والتدخّل كي تفرض عليها القبول بالدفع وفقاً لتسعيرة الضمان فقط”، مؤكّداً أنّه “على المستشفيات تحمّل التغطية معنا والمساعدة عبر الإلتزام بالتسعيرة المُحدَّدة في الضمان، في حين أنّ المستشفيات تسعّر وكأنّ المريض في الدرجة الأولى، علماً أنّ العلاج هو نفسه لجميع المصابين بالفيروس”.

وأوضح أنّ “شركات التأمين لا يُفترَض أن تغطّي حالة الوباء، إلاّ أنّ بعض الشركات المنضوية في الجمعيّة بادرت إلى المساعدة لتمرير هذه المرحلة الصعبة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy