The News Jadidouna

دعوةٌ “عامة” إلى التظاهر في بعبدا بـ 25 حزيران

تحت عنوان “الى بعبدا في 25 حزيران”، أصدرت حملة “عامية 17 تشرين” بيانًا دعت فيه إلى التظاهر في 25 الجاري أمام الجمهوري في بعبدا، وذلك تزامنًا مع إنعقاد اللقاء الحواري الذي دعا اليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وقال البيان: “9 أشهر مرت على انتفاضة 17 تشرين ولم تستطع هذه السلطة تقديم اي خطة انقاذ جدية داخلية او خارجية يعول عليها لإنقاذ ما تبقى من الدولة، بل استمرت بالقفز من فشل الى آخر ، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وانشغلت بتعيينات كرتونية تعكس حجم اللامبالاة و استمرارية المحاصصة الطائفية والمذهبية الفاسدة”.

وأضاف، “9 أشهر مرت ولا تزال المعاير غير الشرعية “المعلومة المجهولة” تمتص آخر ما نمتلكه من عملة صعبة ومواد أولية مدعومة وبضائع يتم استيرادها بالدولار “اللبناني” لإرسالها لدعم نظام مجرم أمعن في قتل شعبه”.
وتابع، “كل هذا ولا يزال الحزب الحاكم ، الطرف الأقوى عسكريًا وسياسيًا يعتبر نفسه منزهًا من المسؤولية في الفوضى والفساد وإفلاس الدولة ويتحكم بمصير اللبنانيين بجعلهم أسرى مشاريعه العابرة للحدود والتي تخدم قوى خارجية لا تعتبر لبنان أكثر من بيدق على رقعة صراعاتها الإقليمية والدولية”.

وقال بيان “عامية 17 تشرين”: “كما ولا يزال رئيس الجمهورية – رأس الدولة غائبًا عن أي طرح جدي لإنقاذ البلاد ، بلى أطلق دعوة اجتماع لمكونات المنظومة في 25 حزيران 2020 في بعبدا لإعادة تقسيم الحصص بين مكونات هذه الطبقة السياسية الفاسدة ومحاولة للالتفاف على ثورة الشعب اللبناني”.

ودعا إلى التظاهر في بعبدا يوم الخميس في 25 حزيران للمطالبة بالآتي:
– إستقالة حكومة افلاس لبنان.
– تاليف حكومة مستقلة بالفعل تحظى بثقة الشعب اللبناني.
– إستقالة رئيس الجمهورية.
-وضع خطة للنهوض الاقتصادي وتحديد المسؤوليات.
– حماية الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود.
– ضمان ودائع المواطنين في المصارف.
– تعزيز استقلالية القضاء.
– العمل الجدي على إستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين “كلن يعني كلن”.
– إعداد قانون انتخابات عادل بإدارة مستقلة وإجراء انتخابات نيابية بأسرع وقت ممكن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy