The News Jadidouna

دكتور جورج زغيب : واحدة من العلاجات الوقائية للكورونا تمكث في دم المرضى الذين شُفِيوا

اشار الدكتور جورج زغيب ان واحدة من العلاجات الوقائية للكورونا تمكث في دم المرضى الذين شُفيوا وتسمى هذه الطريقة بلازما convalescent.

ولفت زغيب في حديث لموقع جديدنا الاخباري الى ان دم المرضى الذين تم علاجهم وشفيوا يحتوي على جسم مضاد antibody يمكنه تعزيز المناعة وتقليل الوفيات والحد من مضاعفات الالتهاب الرئوي.

اما أقرب اكتشاف علمي بحسب دكتور زغيب هو الأجسام المضادة البشرية وحيدة النسيلة 47D11 لربط طفرات spike الفيروس وتحييدها وهذا يحتاج إلى وقت. واكد انه في الوقت الحاضر العزل في المنزل اي الحجر المنزلي ، الوقاية، النظافة هم الأفضل مع العلاج بالبلازما الموصى بها. وقال: “يمكننا استخدام طريقة البلازما للمصابين بحيث انها بسيطة وسريعة وتتطلب إرشادات بنك الدم والمتبرعين فقط ولا تتطلب ابحاث طويلة.

وختم :”لقد تم إرسال طلبي إلى وزارة الصحة للبدء بهذه الطريقة كما وطلبنا دعم مراكز البحث في لبنان أيضًا . يرجى البقاء في المنزل بأمان لكي تنخفض الأرقام الجديدة وينتهي كورونا.”

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy