The News Jadidouna

دولٌ عربيةٌ توقف رحلاتها الجوية إلى إيران… ماذا عن لبنان؟

بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من المناطق الإيرانية وتسجيل حالتي وفاة، قررت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الجمعة، تعليق سفر المقيمين إلى إيران، ومنع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له التواجد في إيران.

وصرح متحدث رسمي باسم المديرية العامة للجوازات، بأنه وفي إطار تنفيذ الإجراءات الصحية المعتمدة في السعودية للوقاية من فيروس “كورونا” الجديد، فإن المديرية العامة للجوازات تؤكد على استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران. وذلك بحسب وكالة “واس”.

من جهته، أوقف الطيران المدني الكويتي رحلاته الجوية إلى إيران مساء الجمعة، بعد تفشي فيروس كورونا الجديد في مدينة قم الإيرانية، وذلك بحسب ما ذكرته “سكاي نيوز عربية”.

اما في لبنان، فقد أعلن وزير الصحة حمد حسن اليوم الجمعة، ظهور أول حالة كورونا في لبنان لمريضة لبنانية آتية من قم الإيرانية.

وعلى الفور، بدأت المطالبة بوقف الرحلات إلى إيران، في إطار تنفيذ الإجراءات الصحية للوقاية من الفيروس.

وفي هذا السياق، أشار وزير الصحة، إلى أن “قرار إلغاء الرحلات إلى إيران هو قرار حكومي وله اعتبارات سياسية”.

من جانبه، لفت رئيس مطار بيروت الدولي فادي الحسن، إلى أننا “كمطار لا يحق لنا منع أي رحلات الى أي بلد الا في حال أخلت دولة ما بواجباتها بالنسبة لقوانين الطياران المدني”، مؤكدًا أنه “من وظائف الحكومة أخذ الاجراءات الازمة في حال أرادت توقيف رحلات طياران الى دولة معينة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy